منح تدريبية في أمريكا لمدراء إعلام عرب

منح تدريبية في أمريكا لمدراء إعلام عرب
الرابط المختصر

ستتوفر فرصة فريدة لإعلاميين عرب في خريف 2007 لتحسين مهاراتهم القيادية الإعلامية من خلال منحة زمالة شاملة لمدة ستة أسابيع. تتضمن الزمالة تدريبا مكثفا لثمانية عشر مسؤولاً إعلامياً عربياً في معهد الإدارة الإعلامية لجامعة نورثوسترن الواقعة في ضواحي مدينة  شيكاغو الأمريكية.  إضافة إلى التدريب النظري تتضمن المنحة تدريبا عمليا في مؤسسات إعلامية في أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة.
 
برنامج الزمالة هذا يتم للسنة الثانية على التوالي وهو من تنظيم وتنفيذ آيركس (IREX) وعمان نت وهو أحد عناصر برنامج مينا ميديا (MENA MEDIA).  يهدف برنامج مينا ميديا الممتد لثلاث سنوات إلى تحسين الإعلام المستقل في المنطقة العربية بدعم من مبادرة الشراكة في الشرق الأوسط ((MEPI.وكان قد شارك بنجاح في السنة الأولى لهذا البرنامج اثنا عشر إعلامياً من فلسطين والأردن ولبنان ومصر والسعودية والمغرب وتونس.

فرصة التقدم بطلب الالتحاق بمنحة الزمالة متاحة لإعلاميين يجيدون الانجليزية ولهم خبرة لا تقل عن خمس سنوات.  الفرصة متاحة لمواطنين من الجزائر والبحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان وقطر والسعودية وسوريا وتونس والإمارات العربيّة المتّحدة واليمن والضفة الغربيّة وغزّة.
 
وكجزء من التزامها لتشجيع التقدم المستمر للمرأة في المنطقة، أضافت مبادرة الشراكة في الشرق الأوسط ست منح إضافية لمشاركات إناث لعام 2007، بينما سيفتح باب التنافس على الإثنتي عشرة منحة الأصلية لمشاركين ومشاركات من المنطقة.
 
سيزوّد البرنامج المشاركين بفرصة لتطوير مهاراتهم القيادية والإدارية من خلال التعرف على أساليب مختلفة في الإدارة الإعلامية.  سيشمل التدريب مساقات في القيادة والتخطيط الاستراتيجي والتسويق والإعلان والإعلام الالكتروني والإعلام الرقمي والمطبوع والممارسات العالمية الفضلى وغيرها.  بعد التدريب سيكمل كل زميل أسبوعين زمالة مع مشرف  في إحدى المؤسسات الإعلامية الأمريكية يتضمن المشاركة في اجتماعات ومسؤوليات ومشاريع مختلفة تقرر بناءً على خبرة وأهداف كل زميل.
 
آخر موعد لتقديم الطلبات هو .2007/4/30
 
لمزيد من المعلومات عن منحة الزمالة وللحصول على الطلب، يرجى زيارة المواقع التالية:
 
www.irex-mena.org  أو www.ammannet.net/fellowship
 

أضف تعليقك