منتخبنا السادس عربيا

الرابط المختصر

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم اعتماد التصنيف السنوي للاتحادات الوطنية والصادر على ضوء مشاركات أندية الاتحادات العربية في بطولة دوري أبطال العرب في نسخها الأربع.

وجاء الأردن في المركز السادس خلف السعودية ومصر وتونس والجزائر والمغرب، في حين جاءت الكويت بالمركز السابع والعراق بالمركز الثامن وسوريا بالمركز التاسع والسودان بالمركز العاشر.
و بحسب ما نشر موقع الاتحاد الاردني على الانترنت الذي اوضح أن هذا المركز المتقدم في التصنيف جاء بعد النتائج المميزة للأندية الأردنية في البطولة بعدما بلغ الفيصلي نهائي البطولة في النسخة الرابعة، بعدما كان الوحدات بلغ الدور قبل النهائي في النسخة الثالثة.
وسيتم الاعتماد على هذا التصنيف في ترشيح الاتحادات الست الأوائل في الترتيب لأنديتها طبقاً للاستحقاق الثالث للمشاركة في البطولة الخامسة لدوري ابطال العرب، حيث تنص تعليمات البطولة في التخصيص الأول على مشاركة حامل اللقب، وفي التخصيص الثاني على مشاركة فريق من كل دولة، وفي التخصيص الثالث على مشاركة فريق إضافي من الدول الست الأبرز في التصنيف، وفي التخصيص الرابع على مشاركة 3 فرق تختارهم الشركة الراعية للبطولة، أما في التخصيص الخامس فإن الاتحاد العربي يقوم باختيار أندية لتحل مكان الاتحادات الغائبة عن البطولة.

أضف تعليقك