ممثلو القطاع التجاري في عجلون يطالبون بتوفير حراس ليليين

الرابط المختصر

طالب عدد من ممثلي القطاع التجاري في مدينة عجلون الجهات المعنية بضرورة توفير حراس في ساعات الليل لحماية محالهم من العبث والاعتداء والسرقات خصوصا أن غياب الحراسة عن الأسواق التي تقع وسط المدينة تعد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تعرض المحال التجارية للسرقة.

وأشاروا في حديث إلى وكالة الأنباء الأردنية اليوم الأربعاء إلى تكرار تعرض محالهم التجارية لظاهرة السرقة لأكثر من مرة والتي تتم بعد منتصف الليل، مؤكدين على ضرورة تبني مطالب القطاع التجاري بصورة واقعية والعمل على حلها مع الجهات المعنية حسب الأصول والقوانين.

وبين عدد من أصحاب المحال التجارية انه في ظل غياب الحراسة عن السوق التجاري في منطقة الحسبة فان ذلك سيوفر بيئة خصبة للسرقة وسيتسبب بزيادة السرقات مما يشكل عبئا كبيرا على العديد من أصحاب هذه المحال التجارية كون أغلبهم يعيلون العديد من الأسر ومنهم من ذوي الدخل المتدني مطالبين بإيجاد آلية كتوفير حراس ليليين أو تركيب كاميرات مراقبة لحماية محالهم من السرقة.

وأكد رئيس غرفة تجارة عجلون النائب السابق عرب الصمادي على ضرورة توفير الحراسة الليلية في الأسواق التجارية الواقعة في منطقة الحسبة موضحا بان الغرفة التجارية وبالتنسيق مع بلدية عجلون الكبرى تسعى لمراقبة أوضاع الأسواق امنيا لحماية مصالح التجار والحفاظ عليها.

وبين الصمادي أن الغرفة بصدد إجراء الدراسات والأبحاث وعمل الإحصائيات ذات العلاقة بالنشاط التجاري للوقوف على هموم ومشاكل هذا القطاع.

وأشار رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى المهندس معين الخصاونة أنه سيتم بحث الموضوع وعرضه أمام أعضاء المجلس البلدي بهدف حماية الأسواق التجارية من خلال تعيين حراس في المناطق التي يكون فيها أسواق ومحال تجارية بشكل كبير، مبينا أن الوضع المالي للبلدية لا يسمح بتعيين حراس ليليين في جميع المواقع.

أضف تعليقك