ملف كامل بالجرائم الاسرائيلية

الرابط المختصر

قالت جامعة الدول العربية انه سيتم خلال فترة بسيطة اعداد ملف كامل بالجرائم الاسرائيلية تمهيدا لتقديمة الى المحكمة الجنائية الدولية.

وقال الامين العام المساعد لشؤون فلسطين السفير محمد صبيح انه لا بد من ان تدفع اسرائيل الثمن كاملا على جرائمها وعدوانها على اسطول قافلة الحرية، منوها بقرار مجلس حقوق الانسان الخاص بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في انتهاك اسرائيل للقانون الدولي في هجوما على القافلة .

وقال ان هذا سيكون خطوة جيدة في الطريق الى المحكمة الجنائية الدولية وبناء عليه سيتم وخلال فترة قصيرة اعداد ملف بجرائم اسرائيل ويمكننا من الذهاب الى الجنائية الدولية والجمعية العامة في دورتها العاشرة لاستصدار قرار ضد الجريمة الاسرائيلية مشيرا الى تنسيق عربي بهذا الصدد مع تركيا والدول الاخرى التي تضررت من العدوان الاسرائيلي.

في غضون ذلك يعقد البرلمان العربي اجتماعا طارئا في مقر الجامعة العربية مساء اليوم يتركز البحث خلاله على العدوان الاسرائيلي على قافلة اسطول الحرية .

وقال الامين العام المساعد للبرلمان طلعت حامد للصحفيين ان الاجتماع الذي يستمر يومين سيناقش التداعيات الخطيرة التي نتجت عن قرصنة اسرائيل في المياه الدولية ومقتل مدنيين عزل واحتجاز آخرين على متن أسطول الحرية .

وقال ان الاجتماع سيناقش ما يجب اتخاذه على المستوى البرلماني لضمان فك الحصار الجائر عن قطاع غزة ومواجهة العدوان الإسرائيلي.

وتابع يقول انه لا بد من تعزيز الجهود العربية للضغط على المجتمع الدولي ولا سيما الدول الكبرى منها من اجل انهاء الحصار على الشعب الفلسطيني .

أضف تعليقك