ملاحقات أمنية مصرية لشاحنتين على خلفية إطلاق الصواريخ على العقبة وإيلات

ملاحقات أمنية مصرية لشاحنتين على خلفية إطلاق الصواريخ على العقبة وإيلات
الرابط المختصر

نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية في شبه جزيرة سيناء الخميس قولها إن المسؤولين المصريين يفتشون سيناء بحثا عن شاحنتين تشتبه مصر في استخدامهما في هجوم صاروخي على مدينتي العقبة وإيلات.

وامتنعت المصادر التي رفضت كشف هوياتها عن إعطاء المزيد من التفاصيل عن التحقيق كما امتنعت عن تحديد أي جزء من سيناء يخضع للتدقيق الأمني وأي نوع من الشاحنات يجري البحث عنه وأي سبب يكمن وراء العملية.

وكانت وكالة أنباء معا الفلسطينية قد ذكرت قبل ذلك أن الأجهزة الأمنية المصرية أوفدت طاقما أمنيا رفيع المستوى إلى محافظة جنوب سيناء للبحث عن خيوط تكشف عن خلية فلسطينية يشتبه بضلوعها في إطلاق الصواريخ.

واستبعدت مصر في البداية إطلاق الصواريخ من سيناء بسبب كثرة الجبال المرتفعة في المنطقة الصحراوية قليلة السكان، ولم توضح في ذلك الوقت المكان الذي تعتقد أن الصواريخ أُطلقت منه، إلا أنها أكدت بعد ذلك إطلاقها من سيناء، وهو ما أكده رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي.

وألقت مصر بالمسؤولية عن الهجمات على نشطاء مجهولين من غزة، في الوقت الذي رفض سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس الاتهامات المصرية التي قال إن لها دوافع سياسية وتفتقر للأدلة.

أضف تعليقك