مكتبة متنقلة في اربد

الرابط المختصر

إنطلقت في محافظة إربد اليوم الاحد فعاليات المكتبة المتنقلة في مدرسة النعيمة الأساسية للبنات التابعة لميرية تربية إربد الثانية، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية ومركز هيا الثقافي ومؤسسة شومان ومديريات الثقافة ومديرات التعليم في محافظات المملكة.

وقال مدير ثقافة إربد علي عودة لوكالة الانباء الاردنية أن فكرة المكتبة المتنقلة تعتبر من مشروعات التنمية الثقافية الهامة التي تنفذها الوزارة منذ عام 2007، لإيصال الاصدارات الثقافية للمناطق النائية والتي لاتصلها الكتب الثقافية.

وبين أن هناك عروضا مسرحية للأطفال ترافق المكتبة المتنقلة لجذب الأطفال وتشجيعهم على عادة القراءة، مشيرا الى أن عرض اليوم الأول لاقى استحسانا واقبالا شديدا من الطلبة وذويهم.

وشكر عودة القائمين على مشروع المكتبة المتنقلة ومديريات التربية والتعليم ومؤسسات القطاع الرسمي والخاص على دعم النشاطات الثقافية باستمرار.

يشار الى أن فعاليات المكتبة المتنقلة ستستمر في محافظة إربد حتى الثالث من الشهر المقبل، في مدرسة كفرعان الثانوية المختلطة في لواء الوسطية، ومدرسة المزار الشاملة الثانوية المختلطة في لواء المزار الشمالي، ومدرسة زحر الثانوية للبنات في لواء القصبة، ومدرسة ابن رشد المهنية في لواء بني كنانة.

أضف تعليقك