مكاره صحيّة في موسم الرحلات

مكاره صحيّة في موسم الرحلات
الرابط المختصر

مع قرب فصل الربيع يبدأ موسم الرحلات للعائلات الأردنية، لقضاء أوقات خارج جدران منازلهن، وسط دعوات المؤسسات الرسمية بعدم ترك المتنزهين مخلفاتهم من النفايات في مواقع التنزه، التي قد تؤدي إلى تلوث البيئة وتشويه جمالية تلك المواقع.

 

ويقول مدير السياحة الداخلية في وزارة السياحة لؤي ايوب إن هناك زيادة في أعداد السياح خلال الفترة الماضية من زوار المناطق الشمالية والأغوار خاصة في منطقة البحر الميت، مشيرا إلى أن العديد من المتنزهين يحولون تلك الأماكن إلى ما يشبه مكب النفايات، الأمر الذي يستدعي إيجاد آلية للحد من تلك السلوكيات.

 

ويؤكد أيوب أن الوزارة قامت بتوزيع نحو 600 حاوية قمامة على كافة المواقع السياحية التابعة للوزارة لتشجيع المتنزهين على رمي النفايات، إضافة إلى توفير 6 حمامات متنقلة لخدمة المواطنين.

 

من جانبه يوضح المدير التنفيذي للاتصال في أمانة عمان الكبرى إبراهيم هاشم أن الأمانة تحرص مع بدء موسم الرحلات بتنفيذ العديد من الحملات الموجه للمواطنين، لزيادة حرصهم على نظافة الأماكن التي يترددون عليها، لتنعكس إيحابا على الوضع البيئي.

 

كما عملت الأمانة على إصدار تعليمات تشير إلى السلوكيات المثلى لدى ارتياد الحدائق العامة، للحد من السلبيات التي يمارسها بعض المواطننين، كإشعال الأراجيل ومعدات الشواء بحسب هاشم.

 

هذا وتوضح المادة 46 من قانون الصحة العامة لعام 2008، ما هي  المكاره الصحية في الأماكن العامة والتي تلحق الضرر بالصحة والسلامة العامة أو قد تؤدي إقلاق الراحة العامة.

أضف تعليقك