مقتل قائد كتيبة إسرائيلي وصحافي لبناني بتبادل إطلاق النار في المنطقة الحدودية

مقتل قائد كتيبة إسرائيلي وصحافي لبناني بتبادل إطلاق النار في المنطقة الحدودية
الرابط المختصر

سمح مساء اليوم الثلاثاء لوسائل الإعلام الإسرائيلية بنشر نبأ مقتل قائد كتيبة من جيش الدفاع في حادث تبادل إطلاق النار مع قوة من الجيش اللبناني الذي وقع في المنطقة الحدودية ظهر اليوم وهو اللفتنانت كولونيل احتياط دوف هراري البالغ من العمر 45 عاما من سكان نتانيا، وتم إبلاغ عائلته بذلك، وفقا للإذاعة الإسرائيلية.

كما أسفر الحادث عن إصابة ضابط آخر من جيش الدفاع بجروح خطيرة وتم نقله إلى مستشفى رمبام في حيفا للمعالجة، وحالته مستقرة.

وكانت مصادر لبنانية قد ذكرت أن تبادل إطلاق النار أسفر عن مقتل 3 جنود لبنانيين والصحفي اللبناني في جريدة الأخبار اللبنانية عساف أبو رحال أثناء تغطيته للأحداث الدائرة هناك وإصابة 5 أشخاص بجروح.

وكان جنود لبنانيون وإسرائيليون تبادلوا صباح اليوم الثلاثاء إطلاق النار والقصف المدفعي عند الحدود بين البلدين ما أدى إلى سقوط جريحين لبنانيين أحدهما مدني والآخر عسكري، كما أفادت مصادر أمنية لبنانية لوكالة فرانس برس.

وأفادت قناة المنار بأن "جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق أربع قذائف من دباباته على بلدة عديسة الجنوبية، قبل أن يستهدف قناصوه الطريق بين بلدتي العديسة وكفر كلا في الجنوب".

وأضافت القناة أن "الجيش اللبناني رد على هذا القصف بإطلاق قذيفتي " آر بي جي " ورشقات نارية".

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن القصف الإسرائيلي جاء رداً على إطلاق صاروخين من الأراضي اللبنانية على أراضيها، وهو ما نفاه في وقت لاحق ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس، فيما نقلت قناة الجزيرة الفضائية على لسان مراسلتها في لبنان أن الاشتباكات اندلعت إثر توغل دورية تابعة للجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية الأمر الذي استدعى التصدي لها.

من جهته، دعا المتحدث باسم قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) نيراج سينغ في تصريح لوكالة فرانس برس الجانبين اللبناني والاسرائيلي الى اقصى درجات ضبط النفس.كما دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان جيش بلاده للتصدي للخرق الإسرائيلي للقرار 1701 مهما كانت التضحيات، حسب ما أفادت قناة الجزيرة.

أضف تعليقك