"مع الأمين" على أثير راديو البلد

"مع الأمين" على أثير راديو البلد
الرابط المختصر

من المقرر أن يقوم راديو البلد ابتداءً من يوم السبت المقبل، بث برنامج "مع الأمين" الذي تبثه إذاعة هوا عمان، في تمام الساعة العاشرة صباحا، ضمن اتفاق راديو الأمانة مع راديو البلد.

وبناء عليه، سيقوم الزميل الصحفي محمد شما من راديو البلد بمحاورة أمين عمان عمر المعاني إلى جانب طاقم معدي ومقدمي البرنامج الذي يبث أسبوعياً لمدة ساعة إذاعية واحدة.

وكان راديو البلد قدم العديد من الطلبات لإدارة الأمانة لأجل بث جلسات مجلس أمانة عمان مباشرة، إما مباشرة من خلال الراديو أو من خلال نقله مباشرة عبر راديو الأمانة "هوا عمان" إلا أنه لم يكن يجد ردا رسميا.

 وفي إطار حراك الإذاعات المجتمعية في نقل وقائع جلسات المجالس البلدية العلنية وفق ما كفله قانون البلديات الأردني لعام 2007، يستند راديو البلد على حق المواطنين في التعرف على مجريات ووقائع الجلسات العلنية مباشرة.

يشار إلى أن أمين عمان عمر المعاني يتلقى اتصالات المواطنين المختلفة خلال برنامجه "مع الأمين" مجيبا على أسئلتهم واستفساراتهم وشكاويهم المختلفة من مناطق العاصمة 27 منطقة.

وإذاعة هوا عمّان 105.9 تتبع أمانة عمان الكبرى، وتقوم بإبراز المشاريع التنموية التي تنفذها الأمانة في العاصمة وآثارها الايجابية في تحسين نوعية الخدمات التي تقدمها للعمانيين فضلا عن بث الرسائل الإعلامية والتوعوية التي تخدم كافة شرائح المجتمع.

فيما انطلق راديو البلد كأول إذاعة مجتمعية أردنية في 2006 على تردد 92.4 FM ليعنى بشؤون سكان العاصمة عمان، وتأسست الإذاعة باسم عمان نت كأول إذاعة عربية على الانترنت www.ammannet.net لتكون بديلا إعلاميا مستقلا للأردنيين في كل مكان.

و “عمان نت” الاسم السابق لراديو، أول إذاعة عربية محلية تبث برامجها بالنص والصوت والصور الفوتوغرافية عبر شبكة الإنترنت. وقد حرصت عمان نت منذ البداية على تناول قضايا اجتماعية وثقافية ورياضية وترفيهية تغطي منطقة العاصمة عمان.

وفي الثاني من تموز 2005 بدأت “عمان نت” بثها على موجة 92.4FM في منطقة عمان الكبرى بعد أن صدر قرار منح رخص لإنشاء إذاعات خاصة في المملكة. أما البرامج الإخبارية فتم ترخيصها في أيلول 2005.

أضف تعليقك