معلمو (الأونروا) يعتصمون احتجاجا على الاعتداء على معلمة

الرابط المختصر

قررت اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث في الأردن الاعتصام أمام مكتب منطقة جنوب عمان في مخيم الوحدات اليوم لمدة ساعة ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا تضامنا مع معلمة وعاملة تم الاعتداء عليهما.

وجاء في بيان بهذا الخصوص أنه تم الاعتداء على احدى المعلمات وأخرى من العاملات في مدرسة اناث مخيم عمان الابتدائية الأولى من قبل أحد المواطنين.و بصورة بشعة على مرأى من الطالبات والمعلمات في وسط الساحة المدرسية مما شكل حالة من الصدمة والرعب والاكتئاب لدى الطالبات والمعلمات وكل من شاهد المنظر.

وطالبت الهيئة الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ضرورة التحرك الفاعل لوضع حد لمثل هذه الممارسات المشينة كما طالبت الوكالة بتعيين حراس في جميع المدارس لتأمين الحماية اللازمة للمعلمين والمعلمات ورفع الأسوار واحكام الابواب حيث أن هناك مدارس تعتبر ممرا للمواشي والدواب لعدم مناسبة الاسوار الموجودة والقيام بالتعديلات الهندسية المناسبة لتوفير الحماية الأفضل للأبناء والبنات.

وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية لوضح حد للشباب العابثين والمراهقين الذين يتجولون في ساحات ومدارس الإناث وبين الطالبات أثناء الدوام المدرسي ويقومون بالإساءة للطالبات والمعلمات على حد سواء.

أضف تعليقك