معارض سوري: الأردن ضبطت "فرق اغتيال" لشخصيات سورية

معارض سوري: الأردن ضبطت "فرق اغتيال" لشخصيات سورية
الرابط المختصر

الائتلاف بحث مع الأردن اعتماد سفارة الائتلاف الموجوده في قطر

1300 ضابط منشق في الأردن

قال عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض كمال اللبواني أن الأردن أبلغ الائتلاف رسمياً رفضه السماح بدخول السلاح للمعارضة السورية عبر أراضيه فيما أكد التزامه بتأمين الدعم الانساني للشعب السوري.

وكشف اللبواني في لقاء صحفي مصغر مساء يوم الأثنين بأن الأردن ضبطت "فرق اغتيال" لشخصيات سورية.

وأضاف بأن النظام السوري أقدم على بث مئات العملاء له داخل دول الجوار وفي الأردن لتنفيذ عمليات تخريبية ضد مصالح تلك الدول اذا اقتضت الحاجة، ومطاردة الناشطين السوريين.

وبحسب اللبواني فأن الائتلاف يدرس تشكيل جيش وطني سوري تكون نواته الضباط المنشقين، مشيراَ الى وجود ما يقرب من الـ 1300 ضابط منشق في الأردن، على أن يتم رفد الجيش مستقبلاً من خلال اللاجئين المتطوعين.

وتابع بعد اتخاذ قرار في الائتلاف حول تشكيل الجيش سيتم الطلب من الدول المتواجد فيها الضباط السماح لهم بالتدريب على أراضيها، تمهيداً لتنفيذ عمليات ضد النظام السوري او التحاق بالداخل السوري للمشاركة في مقاومة النظام.

وحول الموقف الأردني اتجاه الثورة السورية قال اللبواني "الموقف الأردني أكثر مرونه وكلما ضعف النظام السوري تغير الموقف الأردني".

وبحسبه فان الموقف الأردني مازال في صراع بين التزاماته الانسانية والأخلاقية تجاه الشعب السوري وبين مخاوفه من انتقام النظام السوري في حال اتخاذ موقف عدائي تجاهه او قرر قطع العلاقات الدبلوماسية.

اللبواني قال أن الائتلاف بحث مع الاردن رسميا اعتماد سفارة الائتلاف الموجوده في قطر لتسهيل معاملات اللاجئين السوريين في الاردن، مشيراَ إلى أنه في حال الموافقة الاردنية سيدرس الائتلاف فتح قنصلية للسفارة في الاردن.

أضف تعليقك