مطالب الأردنيين مطالب قديمة من حكومة جديدة

الرابط المختصر

المواطن الأردني، وقبل أن تؤدي الحكومة الجديدة الذي كلف الدكتور عدنان بدران بتشكيلها اليمين الدستوري، يعلق عليها الكثير من الآمال- كما علق على غيرها- في تحسين الوضع الاقتصادي، وتحقيق تنمية مستدامة تنعكس بالإيجاب على وضعه المعيشي.خفض الأسعار، والحد من مشكلتي الفقر والبطالة كانت وما تزال من أهم مطالب الشارع الأردني، المواطن احمد هنداوي يقول " نريد من الحكومة الجديدة خلق فرص عمل للشباب والحد من رفع الأسعار في مشتقات البترول"،أما أبو اشرف 55 عاما طالب الحكومة الجديدة " بخفض أسعار الكهرباء والماء".





الاهتمام بقطاعات الشباب والمرأة والطفل كانت أيضا ضمن مطالب الشارع الأردني ، ويعلق احمد توفيق " نأمل أن تهتم الحكومة بقطاع الشباب و تنشىء النوادي لهم"، وتزيد إيمان يعقوب "نطالب الحكومة تفعيل دور المرأة في المجتمع وان يكون لها مجالات عمل أكثر، كما على الحكومة الاهتمام بالأطفال وتامين حقهم في التعليم".



التجار طالبوا الحكومة الجديدة بفتح أسواق جديدة لهم وتنشيط الحركة التجارية من خلال فتح الطريق أمام عمليات التصدير ، وإشراك القطاع الخاص بعملية التنمية وجلب الاستثمارات الاروبية للملكة من اجل خلق تنمية مستدامة".



وكان الملك عبدالله الثاني قد حدد اولويات الحكومة الجديدة داعيا إياها الإسراع في وتيرة الإصلاح ومأسسته، وهو ما يعنيه بتحسين مستوى معيشة المواطنين وتعزيز الدخل كما يعني القيام بإصلاحات سياسية واقتصادية وإصلاح الإعلام وتفعيل حرية التعبير والرأي الآخر والاستثمار بمواردنا البشرية.



ودعا الملك الحكومة الجديدة إلى تبني علاقات متوازنة مع القوى السياسية والشرائح الاجتماعية الأردنية للمساهمة الفعلية والكلية في البرنامج الإصلاحي وفي مجمل تحدياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

أضف تعليقك