مطالبة بالسماح للمخابز بالعمل حتى 7 مساءً في رمضان

العمل حتى 7 مساء يتيح المجال أمام المستهلكين لشراء حاجاتهم لأقصى مدة ممكنة تسبق أذان المغرب

طالب نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبد الإله الحموي الخميس، السماح للمخابز بالعمل من 9 صباحا، وحتى 7 مساءً في شهر رمضان، بدلا من القرار الحالي الذي يتيح العمل من 8 صباحا، وحى 6 مساء في رمضان.

وقال الحموي إن العمل حتى 7 مساء يتيح المجال أمام المستهلكين لشراء حاجاتهم لأقصى مدة ممكنة تسبق أذان المغرب.

وكانت الحكومة أعلنت الأربعاء زيادة عدد الساعات المسموح للمواطنين التنقل بها خلال شهر رمضان للتزود بالسلع؛ لتصبح من الساعة الثامنة صباحا، وحتى السادسة مساء.

وبين الحموي أن المخابز تعمل على مدار الساعة لتجهيز مادة الخبز للبيع، إضافة لتلبية طلبات خارجية مثل المستشفيات والبقالات وغيرها، ولكن البيع المباشر يبدأ في الأوقات التي حددتها الحكومة.

وأضاف أن إنتاج الخبز في شهر رمضان يتراجع 50%؛ بسبب اقتصار وجبات الطعام على الإفطار والسحور، والتحول بالشراء إلى أنواع أخرى من الخبز الرمضاني.

في حديثه عن بيع مادة القطائف قال، إنها ستباع مجهزة دون تجمهر أو تجمع للمتسهلكين، وستتوافر بنوعين، وسعر واحد في غالبية المخابز.

أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري الأربعاء، السماح للمخابز ببيع مادة القطائف خلال شهر رمضان المبارك ضمن شروط تضمن عدم تجمع المواطنين وتجمهرهم، بحيث تباع مهجزة ومغلفة.

" النوع الأول من القطائف بالحجم العادي، ويباع الكيلو بدينار واحد، والنوع الثاني (العصافير) ويباع الكيلو بدينار وربع" بحسب الحموي.

 

المملكة

أضف تعليقك