مطالبات بتمديد ساعات الدوام في المراكز الصحية

يشتكي عدد من المواطنين من إغلاق أبواب المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في تمام الساعة الواحدة ظهرا، الأمر الذي يعيق تلقيهم للعلاج، فيما تؤكد وزارة الصحة بأنها ملتزمة بأوقات العمل التي تم تحديدها خلال شهر رمضان وفق القرار الحكومي.

 

ويطالب مراجعون لهذه المراكز وفق استطلاع للراي أعده الزميل محمد أبو صفية، بتمديد ساعات دوام العمل في المراكز الصحية لغاية  الساعة الثالثة، اسوة بدوام باقي الدوائر الحكومية، وذلك مراعاة لظروف بعض المرضى ممن يضطرون مراجعة هذه المراكز في ساعات الظهيرة لخصوصية شهر رمضان.

 

 

وزارة الصحة قد أعلنت عن أوقات عمل المراكز الصحية وعيادات المستشفيات في مناطق المملكة قبيل شهر رمضان، بحيث تعمل المراكز الصحية من الساعة 9 صباحا ولغاية الساعة 2 مساءا، والعيادات في المستشفيات تعمل من 9 صباحا ولغاية الساعة 3 مساء، أما الطوارئ في المستشفيات تستمر العمل فيها بنفس المدة، 24 ساعة جميع أيام الاسبوع. 

 

 الصحة تؤكد التزامها بالقرار الحكومي

 

مدير صحة العاصمة الدكتور نايف الزبن  يؤكد لـ "عمان نت"، بان المراكز الصحية تطبق الأنظمة والقوانين فيما يتعلق بالدوام خلال شهر رمضان، كما أعلنت عنه الحكومة.

 

وأوضح الزبن أن هناك عدد من الأطباء تم تعيينهم وفق قانون ديوان الخدمة المدنية، حيث لا يتقاضون على ساعات العمل الإضافي، لذلك لا يجوز تمديد ساعات عملهم أكثر مما حددته الحكومة خلال شهر رمضان.

 

ولـ تقديم الخدمة الطبية للحالات الطارئة، يوجد عدد من المراكز الصحية في العاصمة مهيئة بكافة الكوادر الطبية لاستقبال المرضى، يعملون من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة العاشرة مساءا، وفق الزبن.

 

 

radio albalad · الدكتور نايف الزبن يتحدث عن ملاحظات المواطنين فيما يتعلق بإغلاق المراكز الصحية في وقت مبكر

وبحسب تقديرات وزارة الصحة يبلغ عدد المراكز الصحية، حوالي 1464 مركز صحي موزعة على 70 مركز صحي شامل، 378 مركز صحي أولي، 236 مركز صحي فرعي، 431 مركز أمومة، و 349 عيادة أسنان.

أضف تعليقك