مصر تعد بدخول الوفد النقابي لغزة عبر رفح

الرابط المختصر

تلقى وفد النقابات المهنية الاردنية المتواجد حاليا في مدينة رفح المصرية وعدا مصريا بالسماح له بالدخول الى قطاع غزة الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم.

وكانت السلطات المصرية منعت الوفد امس من الدخول الى القطاع حيث اشترطت على الوفد المشارك الحصول على موافقة من وزارة الخارجية الاردنية للدخول الى القطاع حيث تم تزويد المعبر بكتاب من السفارة الاردنية في مصر الا انها عاودت وطلبت موافقة وزارة الخارجية المصرية الامر الذي اعتبره الوفد محاولة للمماطلة ومنعهم من الدخول الى القطاع.

وكان الوفد قد وصل ظهر امس الى معبر رفح وبقي الى ساعات متأخرة من مساء امس قبل ان يعود الى العريش ليبيت ليلته هناك لتكرار محاولة دخول القطاع اليوم الاحد.

وقد اجرى النقباء اتصالات مع وزير الخارجية والسفير الاردني في مصر لتسهيل مهمة الدخول الى قطاع غزة وكسر الحصار عنه.

وقال نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي رئيس الوفد ان الوفد سيبقى في المعبر مهما تطلب ذلك من وقت حتى يسمح له بالدخول ، مطالبا السلطات المصرية بالسماح لهم بالدخول للتضامن مع الاشقاء الفلسطينيين في غزة المحاصرة .

وقال مسؤول في النقابات المهنية اننا تلقينا اتصالا من وزارة الخارجية الأردنية برفض السلطات المصرية دخول الوفد الى القطاع من معبر رفح ، والطلب منه التوجه إلى غزة عبر معبر العوجة الذي يسيطر عليه الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت النقابات المهنية اكدت في اجتماع طارئ عقدته في ساعة متأخرة من ليلة الخميس ، رفض الطلب المصري: مؤكدة إصرارها على الدخول إلى القطاع من معبر رفح.

يشار ان الوفد الأردني غادر الى مصر مساء أمس الاول ويتكون من رؤساء النقابات المهنية. وتأتي الزيارة تمهيدا لإرسال القافلة الأردنية (أنصار1) إلى القطاع المحاصر.

أضف تعليقك