مصدر أمني: لم يضبط تهريب أسلحة ثقيلة إلى سوريا

مصدر أمني: لم يضبط تهريب أسلحة ثقيلة إلى سوريا
الرابط المختصر

قال مصدر أمني أن الأردن لم يضبط أية صواريخ مضادة للدبابات أو الطائرات أو أسلحة ثقيلة، نافياً حقيقة ما جاء في تقرير لمعهد سترتفورد الأمريكي الاستخباراتي وتزامنه مع ضبط أسلحة على الحدود الشمالية من قبل كمين للقوات المسلحة في السابع من الشهر الجاري.

وكشف المصدر "لعمان نت" النقاب عن معلومات وردت للأجهزة الأمنية بمحاولة أردنيين تهريب أسلحة من خلال شاحنة بطيخ ستنطلق من مدينة الكرك - جنوب الأردن، حيث اتخذت الاجراءات ونصب كمين لسائق تلك الشاحنة التي كان ينطلق بها إلى الشمال.

وأضاف المصدر بتفتيش الشاحنة التي وردت عليها المعلومة لم يضبط فيها شئ وكانت محملة بالبطيخ وتم اتخاذ الاجراء والعمل الاستخباري للوقوف على مدى صحة المعلومة ليتبين أنها غير صحيحة.

وقال المصدر "لو ضبطت أية من الأسلحة أو الصواريخ المذكورة لكان أعلن عنها ونشرت صورها فالأمر لا يحتاج أن يتعامل معها بسرية وهذا ما جرت عليه العادة في الاعلان عن أية قضايا كبيرة تمس أمن الأردن".

وأشار بأن هناك من يسعى لزعزعة أمن الأردن من خلال ارسال معلومات يتم تدقيقها بطرق استخبارية ومن قبل محترفين بالأجهزة الأمنية فلا تهمل أية معلومة بل تتابع حتى يصل إلى أطرافها.

وكان موقع "ستراتفور" الإستخباري نشر يوم الأربعاء تقريراً يفيد بأن "السلطات الأردنية ضبطت عمليتي تهريب للسلاح من سورية مستندة في روايتها الواردة بالتقرير إلى مصدر أمني أردني تحدث لمراسلين غربيين دون الكشف عن إسمه".

وأضاف التقرير أن "المهربين كانوا من السوريين الذين أوقفوا في 6 آب-أغسطس الحالي وهم ينقلون قذائف مضادة للدبابات وصواريخ مضادة للطائرات ورشاشات هجومية. وتم التوقيف في منطقة مادبا وسط الأردن، وكان السوريون يحملون هويات أردنية ويخفون السلاح في سيارتي بيك آب مغطاة ببطيخ".

أضف تعليقك