مصادر: قرار بمنع سفر 3 شهود في قضية الذهبي

الرابط المختصر

كشفت مصادر مطلعةعن أن مدعي عام عمان القاضي محمد الصوراني، استمع الى عدة شهادات تتعلق بالتحقيق في ملف قضية مدير المخابرات العامة الأسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي، وأصدر قرارا بمنع سفر 3 شهود، لم يتسن لـ"الغد" معرفة أسمائهم.

وفي هذا السياق، تقدم هيئة الدفاع عن الذهبي الموقوف 14 يوما على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل سواقة اليوم، بطلب ثان الى محكمة بداية عمان لإخلاء سبيل موكلها بالكفالة، حسب عضو الهيئة المحامي عبدالرحمن توفيق.

وقال توفيق ان "الهيئة لم تقدم أمس طلب استئناف لرفض إخلاء السبيل الذي صدر الأحد الماضي، بالرغم من كونه قابلا للاستئناف حسب القانون".

يذكر أن الذهبي أودع الخميس الماضي في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة، قبل نقله يوم السبت الماضي إلى "سواقة"، حرصاً على سلامته، بعد أن أسند إليه الصوراني أربع تهم.

وأسند الادعاء العام للذهبي تهم غسل أموال متحصلة من جرائم، خلافا لأحكام المادتين 3 و4 من قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والاختلاس خلافا لأحكام المادة 1/174، واستثمار الوظيفة، خلافا لأحكام المادة 175، واستغلال الوظيفة خلافا لأحكام المادة 176 من قانون العقوبات، وفق مصدر قضائي مطلع.

وكان المدعي العام، قرر الحجز التحفظي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للذهبي نهاية الشهر الماضي، بناء على تحقيق أجرته وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في البنك المركزي، تضمن تقارير ومعلومات وبيانات ووثائق ومستندات، تتعلق بوجود شبهات مرتبطة بهذا الجرم، فضلا عن منعه من السفر.

أضف تعليقك