مشعشع : قرار تمديد تفويض "الأونروا" يدعم حقوق اللاجئين (صوت)

إدارة الأونروا تؤكد على دور الدبلوماسية الأردنية لتجديد التفويض لها
الرابط المختصر



أكد الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أنروا" سامي مشعشع، في حديث لراديو البلد، أهمية دور الدبلوماسية الأردنية داخل أروقة الأمم المتحدة لإصدار القرار بتمديد تفويض عمل الوكالة حتى العام ألفين وثلاثة وعشري.

 

وأضاف مشعشع أن التصويت لصالح القرار بأغلبية أعضاء الجمعية العامة للامم المتحدة، يشكل انتصارا ضد المخططات الرامية لإنهاء دور الوكالة.

 

وأشار إلى ضرورة توفير الدعم المالي اللازمة للانروا، لضمان تقديم الحد الادنى للاجئين في مناطق عملها، في ظل استمرار الأزمة المالية التي تعاني منها.

 

 

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز، أكد أنّ قرار الجمعية العامة، يعد دعما لحق اللاجئين العيش بكرامة، مشيرا إلى أن التصويت باغلبية ساحقة، هو إعادة لتأكيد الموقف الدولي الواضح والصريح على أهمية استمرار الوكالة في القيام بواجبها تجاه ملايين اللاجئين الفلسطينيين في مختلف المجالات.

 

وقال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، إن هذا القرار جاء نتيجة لتنسيق المواقف العربية وعلى رأسها الأردنية مع القيادة الفلسطينية، لمواجهة التحديات التي تواجه الوكالة.

 

واعتبر الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أن القرار يمثل انتصارا للشرعية الدولية ضد توجهات الإدارة الأمريكية الداعمة لمحاولات الجانب الإسرائيلي لإنهاء دور الوكالة.

 

وأشار ملحم إلى جهود الدبلوماسية الأردنية للوصول إلى هذا القرار، وذلك من خلال الرفض الدائم للمساس بالوكالة، إضافة إلى الرفض القاطع لتوجهات الاحتلال لضم مناطق غور الأردن للسيادة الإسرائيلية.

 

أضف تعليقك