مشاجرات وإطلاق للعيارات النارية في مراكز اقتراع مختلفة

الرابط المختصر

نقل مراسلو عمان نت المتواجدون في العديد من مراكز الاقتراع داخل وخارج العاصمة العديد من حالات الشغب والمشاجرات التي حدثت...

... في تلك المراكز بين مقترعين في بعض المراكز وبين مقترعين ومؤازرين للمرشحين ورجال الأمن في بعض المراكز.
ونقل مراسلنا جهاد أبو فلاح مواجهات عنيفة في المدرج الروماني وسط البلد منطقة المدينة بين مقترعين ومؤازرين لأحد المرشحين ورجال الأمن تخللها شتائم نابية على الحكومة وقوات الأمن على خلفيات تنظيم عملية الاقتراع في المنطقة، ذكر أن مواطنون اعتدوا على مجموعة من مؤازري المرشح علاء ديرانية نجم ونتج عن هذا الاعتداء إصابة اثنين من مؤازريه احدهما إصابته خطيرة بالإضافة إلى إصابة شرطيين أصيبا أيضاً.
ولم يستطع أبو فلاح تحديد ما إذا كانت العيارات النارية التي أطلقت في المشاجرة مصدرها المواطنين أم رجال الأمن "
في حين تضاربت الأنباء حول حادثة إطلاق نار حدث في خريبة السوق، وحاول مراسلنا محمد العرسان متابعة هذا الأمر بالكشف عن الجريحين اللذان تردد أنهما أصيبا في المشاجرة التي حدثت هناك في مستشفيات المنطقة إلا أنه لم يحصل على أي معلومات حولها، باستثناء أن المشاجرة حدثت نتيجة تصويت أشخاص من خارج المنطقة كما قال بعض الأهالي الذين إلتقاهم العرسان.
وكان ذلك هو السبب أيضاً للمشاجرة التي شهدتها مراسلتينا سوسن زايدة ومي ملكاوي في شفا بدران نتيجة توافد باصات قيل أنها تقل مواطنين من مخيم البقعة على المنطقة للتصويت لصالح أحد المرشحين غير مسجلين في شفا بدران.

وكان الحال كذلك في مادبا أيضاً بحسب ما نقلته مراسلتنا مي الشورة بأن هذا الأمر كان سبباً لشجار نشب هناك أدى إلى حريق إحدى المدارس وتخريب لعدد من الأشجار بالإضافة إلى اعتصام عدد كبير من المواطنين هناك أمام مراكز الاقتراع.
هذا وكانت الأجواء بالمجمل يسيطر عليها التوتر والفوضى في عدد من مراكز الاقتراع ال 27 التابعة لأمانة عمان الكبرى، على سبيل المثال في منطقة بسمان التي تم السيطرة عليها في مراكز اقتراع الهاشمي الشمالي التي كانت أقل المراكز الذي زارها مراسلونا توتراً بحسب مراسلتنا عطاف الروضان، بعكس مناطق  خلدا وبيادر وادي السير التي شهدت بعض المشاجرات الخفيفة والتزاحم بين المواطنين بحسب مراسلتينا نور العمد وحنين الرمحي.


اصيب مواطن اثر اطلاق نار  في معان ، كما اغلق مركز اقتراع مؤقتاً اثر صدامات انتهت بعد ساعتين حول بطاقة احد الناخبين ، وتم اعادة الاقتراع في مركز الاميرة بسمة بعد توقف لفترة .

هذا وتم تمديد إغلاق صناديق الاقتراع الذي ينتهي  رسمياً الساعة الخامسة في السلط لمدة ساعتين بحسب مراسلنا محمد حياصات، والشونة الجنوبية لمدة ساعة بحسب منيرة الشطي ، ولمدة ساعة ايضاً في مراكز اقتراع خلدا بحسب نور العمد، وماركا بحسب مراسلتنا سامية كردية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للاقتراع حتى الآن.

أضف تعليقك