مسيرة وسط البلد لا تكمل طريقها لرأس العين وأنباء عن تعرضها للإعاقة

مسيرة وسط البلد لا تكمل طريقها لرأس العين وأنباء عن تعرضها للإعاقة
الرابط المختصر

انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة من أمام المسجد الحسيني بمشاركة حوالي 1500 مواطن في وسط البلد استمراراً للحراك الشعبي الرافض للسياسات الاقتصادية وحكومة البخيت، وانطلقت هذه المظاهرة في نفس التوقيت لمظاهرة أخرى جاءت تحت عنوان " تأييد لجلالة الملك " .

وردد المشاركون بالمسيرة التي دعت إليها قوى الحراك الشبابي هتافات أبرزها " بدنا حكومة وطنية .. ضد نهج التبعية " " ارفع في سعر البنزين .. وعبي الجيبة بالملايين " ارفع في سعر السولار .. وعبي الجيبة بالدولار ".

وأفاد مشاركون بأن أشخاصا باللباس المدني تعرضوا للمظاهرة بالضرب والشتم وأعاقوا تقدم المظاهر، مما دفع المشاركين للعودة إلى نقطة الانطلاق أمام المسجد الحسيني دون إكمال المسيرة إلى مبنى أمانة عمان برأس العين.

وفي ذيبان، أفاد شهود عيان أن جماعة من الشبان قاموا بالتعرض للمسيرة هناك، وإلقاء أنواع من الخضار عليهم، كما اعتدوا على بعض الصحفيين ومن بينهم صحفيون أجانب، وتكير بعض كاميراتهم.

وقد انطلقت المسيرة من أمام مسجد ذيبان الكبير بعد صلاة الجمعة، بمشاركة قرابة 600 شخص، للمطالبة بإسقاط حكومة معروف البخيت، وحل مجلس النواب، إضافة للمطالب الاقتصادية وتحسين ظروف المعيشة والاحتجاج على ارتفاع الأسعار 

 

 

وكانت ذيبان/لواء مادبا قد شهدت محاولة لتخريب مسيرة الجمعة الفائتة، والتي انطلقت بمشاركة ما يقارب 1500 مشارك، إلا أن المشاركين حافظوا على هدوئهم وتعاملوا بمسوؤلية كبيرة مع الحدث، بحسب ما أفاد شهود عيان

أضف تعليقك