مسيرة لمكافحة الجوع حول العالم

الرابط المختصر

يحتشد مئات الآلاف حول العالم لينضموا الى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالتعاون مع شركائه لتنظيم مسيرة عالمية لمكافحة الجوع يوم السبت المقبل .

وقالت ممثل برنامج الاغذية العالمي في عمان فاتن الهندي ان الاردن سيكون جزءا اساسيا من هذه المسيرة حيث سينضم الى دول العالم في تنظيم مسيرة حاشدة في الاردن لهذه الغاية.

وقالت في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان مشاهير وشخصيات بارزة ومسؤولين من الحكومات، ووكالات الأمم المتحدة، وشركاء برنامج الأغذية العالمي وموظفيهم وأصدقائهم وأسرهم سوف يبدأون يوم السبت المقبل مسيرات عالمية على مدار 24 ساعة متواصلة حسب التوقيت الزمني لكل منطقة وذلك لرفع الوعي وجمع التبرعات لتوفير الغذاء لمشاريع التغذية المدرسية في أفقر دول العالم.

وبحسب احصائيات برنامج الغذاء العالمي فان الجوع وسوء التغذية هما أكبر تهديد للصحة عالميا،حيث يموت طفل كل ست ثوان بسبب الجوع وسوء التغذية.

وفي الأردن يقوم برنامج الأغذية العالمي صباح يوم السبت المقبل بتنظيم المسيرة في مدينة جرش الأثرية وبالتعاون مع التحالف الوطني لمكافحة الجوع وشركة تي ان تي العالمية للبريد السريع واللجنة الأولمبية الأردنية وشركة موتورولا وبمشاركة سفير برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع في الأردن أمل الدباس، وسيتم تخصيصها لدعم مشاريع مكافحة الجوع وتعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

واشارت الهندي الى ان البرنامج اعتاد منذ عدة أعوام وفي مثل هذا اليوم بتنظيم مسيرة في الاردن تحت ذات العنوان ويقدر عدد المشاركين في المسيرة بحوالي ثمانية الاف شخص كل عام.

وقالت يستطيع البرنامج مقابل حوالي 25 سنتاً أن يقدم وجبة صحية لطفل في المدرسة،إنه مبلغ زهيد ولكنه يعد استثماراً فعالا، والتغذية المدرسية تدفع الأهل لابقاء أطفالهم في المدارس من أجل مستقبل صحي ومثمر .

يشار الى ان برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة في العالم تهتم بإيجاد حلول لمكافحة الجوع، ويخطط هذا العام لتقديم الغذاء لحوالي 100 مليون شخص في 80 بلداً حول العالم.

أضف تعليقك