مسيرة في مخيم البقعة للمطالبة بإنهاء الانقسام الفلسطيني

مسيرة في مخيم البقعة للمطالبة بإنهاء الانقسام الفلسطيني
الرابط المختصر

خرج العشرات من سكان مخيم البقعة بعد صلاة الجمعة في مسيرة مطالبة بإنهاء الانقسام الفلسطيني، والإسراع في عقد المصالحة بين فتح وحماس.

وحمل المشاركون في المسيرة التي نظمتها اللجنة الشعبية لإنهاء الانقسام  شعارات تدعو إلى إنهاء الانقسام بين الضفة وغزة، وعدم استغلال الخلاف الفصائلي بين فتح وحماس لإذكاء الانقسام.

وتحت شعار " الشعب يريد إنهاء الانقسام" جابت المسيرة شوارع المخيم، وهتف المشاركون الذين رفعوا إعلام الأردن وفلسطين " شرق النهر وغرب النهر .. شعب واحد مش شعبين" و" الله محيك يا الشعب الفلسطيني" و " وحدة وحدة وطنية.. فتح وحماس وشعبية".

وهتفوا تأييدا للدعوة التي وجهها رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحوار وإنهاء الانقسام، كما طالبوا عباس بالاستجابة السريعة للدعوة.

وأكدوا على أن الوحدة الفلسطينية هي الرد الفلسطيني على المشروع الإسرائيلي الهادف لتفتيت وحدة الشعب الفلسطيني، ودعوا إلى عودة العمليات المسلحة ضد إسرائيل ووقف عملية السلام، وهتفوا " تسقط كل الحلول" و " علمية عملية".

وحذر المشاركون في المسيرة من الخطر الإسرائيلي على الأردن،  مطالبين بالحفاظ على الهوية الوطنية للاجئين الفلسطينيين في الأردن، وهتفوا " مين قال الشعب مات ... هيه صامد في الشتات"و " هذا صوت اللاجئين" و " الشعب يريد تحرير فلسطيني".

وأعلنت اللجنة الشعبية لإنهاء الانقسام في ختام المسيرة عن مواصلة نشاطهم حتى تحقيق الوحدة الفلسطينية.

الصورة تعبيرية

أضف تعليقك