مسيرة الحسيني: لا للقبضة الأمنية.. والحرية لنشطاء الطفيلة

مسيرة الحسيني: لا للقبضة الأمنية.. والحرية لنشطاء الطفيلة
الرابط المختصر

انطلقت مسيرة من أمام المسجد الحسيني وصولا إلى ساحة النخيل بمنطقة رأس العين، والتي دعت إليها الجبهة الوطنية للإصلاح، وبمشاركة العديد من أحزاب المعارضة من إسلاميين وحزب الوحدة و"حشد" والبعث الاشتراكي، وتجمع أحرار الطفيلة من حي الطفايلة بعمان، إضافة إلى عدد من الحراكات الشعبية والشبابية

وحملت المسيرة شعار "لا للقبضة الأمنية.. لا لرفع الأسعار.. لا للتهاون مع الفساد".

ورفع المشاركون شعارات تؤكد على ضرورة رفع القبضة الأمنية عن الحياة المدنية، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء حراك الطفايلة، ومن بينها: "لا للعودة للأحكام العرفية"... ضرب الحراك الشعبي تكريس للفساد".. الفساد في الأردن برعاية النظام"...

كما هتفوا بهتافات اتسمت بارتفاع سقف مطالبها ومن بينها: "اسمع اسمع يا نظام.. الطفيلة ما بتنظام".. "اضرب واحبس يا أبو حسين.. هذا كله دين بدين".. "مطالبنا شرعية..خبز وكرامة  وحرية.. وللمعتقلين الحرية"..."الشعب مل من السكوت.. يحيا كريما أو يموت".. "الشعب يريد تحرير المعتقلين"..

وتعرضت المسيرة لرشق بالحجارة من قبل من وصفهم المشاركون بـ"البلطجية"، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف المشاركين، من بينهم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الديمقراطي حسين أبو حلقة.

وأشارت الجبهة الوطنية للإصلاح في بيان لها أن عددا من المشاركين في المسيرة "طالبوا بسحب الرايات الحزبية لأحزاب المعارضة، وحرصا على استمرار المسيرة ، تم احتواء الموقف من قبل قيادات شبيبة احزاب المعارضة".

وشهد محيط المسجد الحسيني تواجدا أمنيا منذ صباح الجمعة، حيث عملت قوات الأمن على تفريق المشاركين عن مسيرة أخرى موازية نفذها تجمع "الولاء للوطن ولقائد الوطن"، الذين رفعوا شعارات تطالب بحل مجلس النواب، فيما أكدوا على أن الملك عبد الله ماض في مسيرة الإصلاح.

وألقى نقيب الأطباء وعضو اللجنة التنفيذية للجبهة الوطنية للإصلاح الدكتور أحمد العرموطي في ختام المسيرة كلمة الجبهة، أكد فيها على استمرار الحراك الشعبي في ظل عدم توفر الإرادة الحقيقية للإصلاح والتهرب من استحقاقته، وإدارة الظهر لكل المطالب الشعبية المنادية بتغيير النهج السياسي والاقتصادي ومكافحة الفساد واسترداد حقوق الأردنيين في الممتلكات والأصول الوطنية.

كما أكد العرموطي على موقف الجبهة الوطنية برفض سياسية الاعتقال السياسي واستهداف نشطاء الحراك الشعبي، وطالب بإطلاق سراح المعتقلين من حراك الطفيلة الشعبي.

من المسيرة: "من صفحة الحراك الشبابي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك"....

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

أضف تعليقك