مسيرة الحسيني: "حقوق لا مكارم"واعتداء على المشاركين

مسيرة الحسيني: "حقوق لا مكارم"واعتداء على المشاركين
الرابط المختصر

انطلقت مسيرة بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني والتي نظمها الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير، تحت شعار "حقوق ومكارم".

ورفع المشاركون شعارات تؤكد على ضروةرة محاربة الفساد، وتندد بمشروع هيكلة الرواتب، كما أكدت على حق العودة للفلسطينيين إلى ديارهم ورفض مؤامرة الوطن البديل،

وهاتفوا هتافات منها:"شعب الأردن ما بنهان.. وما بخاف من الزعران".. ولى عهد الخوف ومات.. وهذا زمن الحريات" .. "لا لتعويم الأسعار ... بدنا رقابة على التجار".."بدنا إصلاح التعليم ... تأمينات صحية".. "شعب الأردن ما بنهان ... ما بيخاف من الزعران".. "ولّى زمن الاستبداد ... ثورة ثورة على الفساد".. "اسمع اسمع ياللي فوق .. مش مكارم هاي حقوق".. "اللي سرقوا المصاري ... بيستنوا أحرق حالي".. "المطارنة حرق حاله ... مش لاقي يطعمي عياله".. "من عمان لذيبان ... شعب الأردن ما بينهان".. "احنا والشرطة والجيش ... بتجمعنا لقمة العيش".. "بالروح بالدم نفديك يا أردن".. "من الرمثا للاغوار.. شباب بتهجم عالنار.. تحمي الوطن من التجار.. من الوكيل ومن السمسار"...."والإرادة الشعبية.. هي السلطة الشرعية.. لا للسلطة الرجعية.. يسقط نهج التبعية"..

الناشط في الحراك الشبابي عبد الله محادين، أكد أن الشارع الأردني قد مل مما يعطى من حقوق للمواطن بمسمى المكارم، رافضا مشروع الهيكلة الذي اعتبر بأنه سيؤثر على مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح أحد المشاركين أن المسيرة تأتي للتأكيد على استمرار الحراك لدفع الحكومات للتحيز لمصلحة الشعب، ورفضا للاتجاه النيوليبرالي.

وشهدت المسيرة محاولات للاعتداء عليها برمي الحجارة والزجاجات الفارغة من قبل عدد من المناهضين لها، إلا أن قوى الأمن تمكنت من تطويق الحادث.

وأكد الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير أن مجموعة ممن وصفهم بـ"البلطجية" قاموا بالاعتداء على، حيث  لاحظ المشاركون قبل انطلاق المسيرة تواجد أعداد كبيرة منهم  وبكثافة غير معهودة، فيما لوحظ لأول مرة منذ انطلاق الحراك نزول قوات الدرك لتفصل بين المعتصمين والبلطجية.

وقام البلطجية لأكثر من مرة بمحاولة الهجوم على المشاركين في المسيرة حيث قام الأمن بمنع البلطجية من الوصول للمشاركين، ما اضطر "البلطجية" إلى الصعود إلى أسطح العمارات ورمي المشاركين في المسيرة بالحجارة والزجاجات الفارغة ما أدى إلى وقوع إصابات بسيطة ومحدودة بين ناشطي الائتلاف ورجال الأمن، مما دفع قوات الأمن بملاحقتهم والقبض على بعضهم، كما قامت قوات الأمن بتأمين مغادرة المشاركين.

ونفذت الحركة الإسلامية مهرجانا خطابيا في مسجد الجامعة الأردنية،  تحت شعار "حقوق لا مكارم"، وهو المهرجان الذي أرجأته الحركة منذ الأسبوع الماضي بسبب الظروف الجوية.

جانب من المسيرة:

.

.

أضف تعليقك