مسيرة الجمعة الثالثة في عمان ومحاولة تخريب مسيرة ذيبان

 مسيرة الجمعة الثالثة في عمان ومحاولة تخريب مسيرة ذيبان
الرابط المختصر

انطلقت من أمام المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة في وسط البلد، مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من الفعاليات الشعبية والنقابية والحزبية في الأسبوع الثالث على التوالي، احتجاجا على ارتفاع الأسعار ومطالبة برحيل حكومة سمير الرفاعي التي وصفها المشاركون بحكومة التجويع.

وحمل المعتصمون لافتات كبيرة مكتوبا عليها "حكومة انقاذ وطني مطلب جماهيري"،" معا للتغيير النهج السياسي الاقتصادي"،" القضية ليس قضية عشرين"، " لا بديل عن الإصلاح السياسي".

ورفع المعتصمون لوحة شطرنج كتب عليها "كش وزير".

كما حيا المتظاهرون الشعب التونسي والجزائري والمصري، الذي تمنوا عليه الاستمرار بتصعيد مظاهراته واعتصاماته حتى رحيل النظام القائم.

وقام رجال الأمن بتوزيع المياه على المشاركين بالمسيرة التي تتجه إلى مبنى الأمانة في رأس العين.

وفي نهاية المسيرة تحدث عن الإخوان المسلمين الشيخ همام سعيد متحدثا في كلمته عن هموم الشارع الأردني الاقتصادية وعن التفاف الجماهير حول الوطن، كما تحدث من النقابات المهنية سالم الفلاحات مؤكدا على ضرورة الإصلاح السياسي للخروج من المأزق الذي يعيش فيه أبناء الوطن وتحدث الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني والناطق الرسمي باسم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة د.سعيد ذياب مستهلا كلمته بقوله إن من يريد أن يحارب الفساد عليه أن لا يقمع الناس وأن الإصلاح الحقيقي يبدأ بإيجاد قوانين انتخابية تمثل الشعب الأردني بشكل حقيقي يعكس طموحاته وآراءه وتحدث بان الفعاليات الاحتجاجية مستمرة لحين تحقيق جميع مطالب الشعب الأردني والطبقة المسحوقة ..

وفي ختام المسيرة تم توجيه الدعوة للمشاركة في الاعتصام الذي أقيم عصر الجمعة أمام السفارة المصرية تعبيرا عن وقوف الحركة الحزبية والجماهيرية مع نضالات الأهل في مصر ..

وفي ذيبان، نقل شاهد عيان أن بعض المندسين حاولوا التدخل لتخريب المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد ذيبان الكبير بمشاركة ما يقارب 1500 مشارك، إلا أن المعتصمين حافظوا على هدوئهم وتعاملوا بمسوؤلية كبيرة مع الحدث

وهتف المعتصمون بإسقاط حكومة سمير الرفاعي، ومن بين الهتافات التي أطلقها المشاركون، " روح روح يا رفاعي وجودك ما اله داعي"،" تسقط حكومة رفع الاسعار"،" يا قيادتنا وينك وينك شعبك محتاج الك، إلى أن انتهت المسيرة بهدوء.

وفي مدينة العقبة، نفذ عدد من الفعاليات الشعبية والحزبية أمام مجمع النقابات بالمدينة تنديدا بالسياسات الحكومية وارتفاع الأسعار، حيث أكد المنظمون عدم جدوى الإجراءات الحكومية الأخيرة التي لم يلمسها المواطن بشكل حقيقي.

جانب من مسيرة العاصمة...

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك