مسيرة الإسلاميين "وسط البلد”: مجلس النواب لا يمثل الشعب

مسيرة الإسلاميين "وسط البلد”: مجلس النواب لا يمثل الشعب
الرابط المختصر

- سعيد: الشعب هو من يستلم زمام الإصلاح..

- النائب الشياب: الإصلاح السياسي المبني على إصلاح الدستور مطلب الجميع..

- منصور: إقالة الحكومة اليوم لا الغد..

نظمت الحركة الإسلامية بذراعيها (حزب جبهة العمل الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين) مسيرة بعد صلاة الجمعه من أمام المسجد الحسيني في عمان تحت شعار “لا .. لحكومة وبرلمان الكازينو”؛ وذلك احتجاجا  على تبرئة مجلس النواب لرئيس الوزراء معروف البخيت في قضية الكازينو في حين وجهوا الاتهام لوزير السياحة الأسبق أسامة الدباس.

ورفع المشاركون الذين تجاوزت أعدادهم عن  2500 مشارك شعارات تندد بما وصفوه بـ"مجلس الكازينو 2011" وإسقاط حكومة البخيت والمطالبة بمحاربة الفساد ورموزه، إضافة للمطالبة بالإصلاحات الشاملة.

وهتف المشاركون هتافات منها: "بدنا نائب يمثلنا ، ما بدنا نائب يستغلنا .. تسقط المحاكم الأمنية  البخيت بكازينو العار دفعونا فوق المليار .. وبقولوك الأردن ما في خيرات ..همه بإيدهم باعوا البوتاس والفوسفات .. من الشمال للجنوب ، الإصلاح هو المطلوب.... "

وتصاعدت لهجة الخطاب في هذه المسيرة  التي انتهت عند مبنى أمانة عمان في رأس العين، ليطالب  محمود الأزايدة من "تيار 36" الملك عبد الله الثاني بأن يتخذ قرارا سريعا وحاسما، "لأن الشعب ستكون له كلمته في يوم من الأيام"، مطالبا الملك أن يستمع لما يقوله الشعب قائلا: "يا صاحب القرار الشعب يريد أن تسمع ما يقول، يا صاحب القرار كيف تكون صاحب قرار وأوامرك لا تنفذ؟ "  مطالبا بالوقت ذاته بتشكيل حكومة وحده وطنية مكونه ممن وصفهم شرفاء الأردن.

أما  المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد ، فقال موجها كلامه للملك "إن الشعب هو  الآن من يستلم  زمام الإصلاح بعدما دار الزمن".

أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور  طالب من جانبه بإقالة الحكومة اليوم لا الغد على اعتبار أن هذه الخطة هي البداية، مطالبا بحكومة تصدر عن الشعب وتتمثل مهمتها بالإشراف على انتخابات نيابية مبكرة .

فيما اعتبر النائب حسني الشياب أن الإصلاح السياسي المبني على إصلاح الدستور هو مطلب الجميع، على  أن يكون الشعب مصدر السلطات.

وأكد الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين جميل أبو بكر استنكارهم للفساد وإدانة ما شهدته "جلسة الكازينو" التي برأ فيها النواب رئيس الوزراء.

وأشار أبو بكر في حديث "لعمان نت" إلى أن البرلمان لم يعد يمثل الشعب، لافتا إلى ما شاب الانتخابات التي أفرزته من تزوير، ومطالبا بقانون انتخاب ينتج مجلسا يمثل الشعب تمثيلا حقيقيا.

عضو المكتب التنفيذي في حزب جبهة العمل الإسلامي على أبو السكر، أكد أن ضغوطات من خارج مجلس النواب أدت إلى تبرئة رئيس الوزراء في قضية الكازينو، مشيرا إلى أن اتهام أكثر من 50 نائبا للبخيت يدلل على وجود قضية فساد حقيقية.

وأكد أبو السكر في حديث "لعمان نت" أن الشعب قادر على محاربة الفساد ومحاسبة المفسدين، وأن قضية الكازينو لن تتوقف عند قرار مجلس النواب بتبرئة البخيت.

وإلى جانب المسيرة المطالبة بإسقاط الحكومة وحل مجلس النواب، انطلقت مسيرة جانبية شارك فيها العشرات معلنة تأييدها للملك عبد الله الثاني، حيث عملت قوى الأمن على الفصل بين الجانبين تحسبا لأي احتكاك.

الصورة من مسيرة سابقة

أضف تعليقك