مسيرات منددة بالإساءة للرسول في المدن الفلسطينية

مسيرات منددة بالإساءة للرسول في المدن الفلسطينية
الرابط المختصر

عمت التظاهرات المنددة بالفيلم المسيء للنبي الكريم محافظات الأراضي الفلسطينية، بعد انتهاء صلاة الظهر اليوم الجمعة، وفقا لوكالة "معا" الفلسطينية.

في قطاع غزة فقد خرجت الجماهير الفلسطينية ظهر اليوم في مسيرات جماهيرية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة تنديدا بالفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وانطلقت المسيرات التي دعت إليها حركة حماس والجهاد الإسلامي عقب صلاة الجمعة منددين بالفيلم المسيء للرسول ورافعين شعارات "لبيك يا رسول الله , وعذرا رسول الله ، ولبيك رسول الله، كما توحدت خطبة الجمعة في المساجد حول الرسول الكريم.

وفي مدينة القدس ورغم كل الاجراءات الاسرائيلية ونشر الاف من الجنود والشرطة حول المسجد الاقصى، نجح المئات من المصلين المسلمين بتنظيم تظاهرة حاشدة، حيث توجه مئات المتظاهرين الفلسطينيين نحو القنصلية الامريكية في مدينة القدس تعبيرا عن غضبهم على الفيلم الامريكي الذي أساء للنبي محمد "ص"، وحاولت قوات الشرطة الاسرائيلية منعهم من الوصول مستخدمة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما واصيب عدد من افراد الشرطة الاسرائيلية بجراح نتيجة رشقهم بالحجارة من قبل المتظاهرين قرب مقر القنصلية الامريكية في القدس.

وانطلقت مسيرة المعصرة الاسبوعية من مركز القرية باتجاه الجدار والتي شارك فيها متضامنين دوليين من اسبانيا والمانيا وجنسيات اخرى استنكارا للفيلم المسيء لشخص الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وفي ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا.

وفي أراضي 1948، خرج المئات من أبناء مدينة عكا في مسيرة اخترقت البلدة القديمة من مسجد الجزار عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم بعد انتهاء صلاة الجمعة، وقد رددوا شعارات ضد الفلم المسيء للمسلمين والنبي محمد "ص"، وانتهت هذه المسيرة الاحتجاجية دون صدامات مع الشرطة الاسرائيلية التي تواجدت في المكان

أضف تعليقك