مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

الرابط المختصر

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم، الخميس، باحات المسجد الاقصى المبارك تحت حراسة مشددة من الشرطة الاسرائيلية، لأداء طقوس بمناسبة "عيد الفصح اليهودي".

وأفاد الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية أن العشرات من المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الاقصى عبر باب المغاربة، ضمن ما يسمى "فترة السياحة الصباحية، وبعد الظهر"، مشيرا إلى أن عددهم تجاوز المئة وخمسين مستوطناً.

واضاف الخطيب أن الشرطة الاسرائيلية سمحت بادخال أكثر من 170 مستوطنا بعد صلاة الظهر، حوالي 130 منهم مجموعة واحدة قامت بجولة مختصرة من باب المغاربة حتى باب السلسلة.

وأكد الشيخ الخطيب على رفض الأوقاف الاسلامية للاقتحامات المتكررة لباحات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض أمر واقع داخله.

وتواجد العشرات من المصلين اليوم في المسجد الاقصى، من أهالي القدس وأراضي 48 رغم القيود الاسرائيلية التي فرضت على أبواب الاقصى، وأخذوا بالتكبير والهتاف اثناء اقتحام باحات المسجد من قبل المستوطنين.

وقامت الشرطة الاسرائيلية باخراج عدد من الشبان صباح اليوم من ساحات المسجد الاقصى، ومنعت عددا آخر من الدخول إليه، واحتجزت هويات كافة الوافدين الى الأقصى من النساء والرجال، علما ان الشرطة انتشرت بشكل مكثف في القدس القديمة وعلى أبواب الاقصى.

أضف تعليقك