مستوطنون يقتحمون الاقصى بحراسة الشرطة الإسرائيلية

مستوطنون يقتحمون الاقصى بحراسة الشرطة الإسرائيلية
الرابط المختصر

اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليوم الثلاثاء المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بالشرطة الإسرائية.

واصلت قوات الاحتلال إغلاق بوابات المسجد الأقصى الرئيسية أمام المصلين سواء من النساء من جميع الأعمار أو الرجال ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما، وهو الأمر الذي أثار حفيظة المؤسسات والقيادات الدينية والوطنية في القدس باعتباره التجسيد الفعلي والتطبيق العملي لمخطط التقسيم الزماني للمسجد المبارك.

كما واصلت النساء وطالبات حلقات العلم الاعتصامات قرب بوابات الأقصى الرئيسية من الخارج، حيث تولى أحد العلماء تقديم درس وموعظة دينية في المكان، وعلى مقربة من قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال اتبعت منذ انتهاء عيد الفطر المبارك إجراء منع المواطنين من دخول المسجد الأقصى في ساعات الصباح التي تم تخصيصها للمستوطنين التي تمتد اقتحاماتهم اليومية باستثناء يومي الجمعة والسبت، من الساعة الـ7:30 صباحا، وحتى الـ11:30 ظهرا، بعدها تسمح قوات الاحتلال للمواطنين بدخوله .

وتسود أوساط العاملين في الأقصى من حرس وأذنة وسدنة حالة من الاستنفار لمراقبة تحركات المستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية داخل المسجد الأقصى، ومنعهم من أداء أي طقوس وشعائر تلمودية في المسجد.

أضف تعليقك