مركز العدل.. عشر سنوات في خدمة العدالة

مركز العدل.. عشر سنوات في خدمة العدالة
الرابط المختصر

احتفل مركز العدل للمساعدة القانونية، اليوم الاثنين، بمرور عشر سنوات على تأسيسه، في فعالية عقدت بمركز الحسين الثقافي، بحضور ممثلين عن المؤسسات الشريكة والمعنية في الحكومة والأمن العام والمجتمع المدني المحلي، والمؤسسات الدولية.

 

وأعلن المركز خلال احتفاليته التي حملت شعار "عشر سنوات في خدمة العدالة"، أهم الإنجازات التي حققها منذ تأسيسه عام 2008، والتي تمثلت بتقديم المحامين المتعاقدين معه 26556 استشارة قانونية و14432 خدمة تمثيل قانوني أمام المحاكم المختلفة لغير المقتدرين مادياً في كافة محافظات المملكة، بالإضافة إلى تنفيذ أكثر من 8300 جلسة توعية في مختلف الموضوعات القانونية التي تمس الحياة اليومية للمقيمين في الأردن، استفاد منها أكثر من 175 ألف مستفيد ومستفيدة.

 

كما استعرض المركز أهم المحطات التي تضمنتها رحلته خلال السنوات العشر الأولى لتأسيسه، وأعلن وزير العدل الأسبق العضو المؤسس للمركز الدكتور صلاح الدين البشير عن خطته وأهداف استراتيجيته للمرحلة المقبلة التي تركز على تطوير الخدمات والانتشار الجغرافي الأوسع وتطوير نظم عمل المركز ومن بينها؛ إدارة جودة الخدمات والتخصص في تقديمها وتوثيقها بالإضافة إلى مواصلة بناء قدرات فريق المركز ومهاراته.

 

وقالت نائب رئيس الهيئة الإدارية لمركز العدل للمساعدة القانونية مها الخطيب "من واقع عملنا في مركز العدل، بات بإمكاننا الجزم بأن أخطر ما يهدد العدالة، هو الشعور بأن القانون وُضِع لحماية الأغنياء فقط"، مشيرة إلى أن رؤية المركز تتطلّع لمجتمع ينعم بالعدالة ويسوده القانون، ولا تقف الحالة المادية فيه عائقاً أمام العدالة.

 

وأكدت الخطيب أن مركز العدل يسعى من خلال احتفاليته للبناء على ما تم إنجازه والاستفادة من التجارب السابقة، سعياً لاستكمال مهمته التي شددت على أنها لن تتوقف حتى انتهاء الحاجة لخدمات المركز.

 

وتخلل الاحتفالية عرض لمسيرة المركز منذ مرحلة التأسيس، والمشهد الحالي المؤسسي الذي يتمثل بالعمل مع أكثر من 90 عضواً في الفريق في كافة محافظات المملكة من خلال 16 عيادة قانونية، وبالشراكة مع 81 مؤسسة وطنية من الحكومة والمجتمع المدني، بالإضافة إلى المؤسسات الدولية.

أضف تعليقك