"مركزي عمّان" يستقبل أكثر من نصف منتجات المملكة البستانيّة

"مركزي عمّان" يستقبل أكثر من نصف منتجات المملكة البستانيّة
الرابط المختصر

859 ألف طن دخلت السوق المركزي من بداية العام

 

تعاملت كوادر السوق المركزي للخضار والفواكة التابع لأمانة عمان مع 859 ألف طن من المنتجات البستانية المحلية والمستوردة، منذ مطلع  العام الجاري وحتى نهاية شهر تشرين أول الماضي، فيما بلغ عدد التراخيص الممنوحة لمعرشات البطيخ 103 رخصة من أصل 180 طلب.

 

وقال المدير التنفيذي للأسواق عبد المجيد العدوان إن السوق يستوعب أكثر من نصف منتجات المملكة البستانية، ويعمل على مدار 24 ساعة، ويقوم على خدمة هذة العملية أكثر من 300 موظف من كوادر السوق.

 

وكشف عن مباشرة العمل على تجهيز ساحة تسويق المنتجات المعدة للتصدير على قطعة أرض مساحتها 10 دونمات بجانب السوق.

 

ولفت العدوان إلى الاتفاقية التي وقعت مع مديرية الأمن العام في حزيران الماضي لزيادة كوادر الأمن العام في السوق لتعزيز البيئة الآمنة أثناء ممارسة الأعمال التجارية، بالإضافة إلى تركيب أربع كاميرات مراقبة على مدخل السوق الرئيسي كمرحلة أولى لتغطية كافة مرافق وساحات السوق.

 

وبين أن السوق المركزي الذي تأسس عام 1995 جاء بهدف تقديم الخدمة للمزارع الأردني والمواطن المستهلك، وأن المهمة الرئيسية للسوق الإشراف على عملية تسويق المنتجات البستانية وتوفير المتطلبات اللازمة لهذه الغاية.

 

وتنظيم العلاقة بين أقطاب العملية من مزارع وتاجر جملة وتاجر تجزئة، وبالمشاركة مع أعضاء لجنة إدارة السوق المكونة من وزارة الزراعة، ونقابة تجار ومصدرين الخضار والفواكه، والجمعية الأردنية لمنتجي ومصدري الخضار والفواكه، وغرفة تجارة عمان، والجمعية الوطنية لحماية المستهلك، واتحاد المزارعين.

 

وكانت دوائر أمانة عمان المعنية قامت بتعبيد ساحة الورقيات في السوق، وتعبيد الأجزاء التي تحتاج للصيانة من ساحات البيع الرئيسية، وتركيب موانع شوكية على مخارج السوق لضبط حركة المركبات ومنعها من الدخول من خلالها، وباشرت بعمل صيانة شاملة للمظلات المعدنية في السوق.

 

وتقوم كوادر السوق بحملات نظافة وتعقيم أسبوعية لمرافق السوق وبالتعاون مع دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان في الأمانة بالإضافة إلى أعمال النظافة والتي تتم على مدار 24 ساعة في اليوم.

أضف تعليقك