مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المضايقات الأمنية بحق كوادر الحزب‎

مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المضايقات الأمنية بحق كوادر الحزب‎
الرابط المختصر

طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بوقف المضايقات التي يتعرض لها أعضاء الحزب وذويهم من قبل الأجهزة الأمنية على المنافذ الحدودية وفي المطارات أو عبر الاستدعاءات الأمنية لهم، أو التضييق علي فرص العمل لهم.

وأشار الحزب في مذكرة وجهها الأمين العام للحزب المهندس مراد العضايلة إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى ما تعرض له عضو المكتب التنفيذي السابق للحزب المهندس خضر بني خالد من التضييق على أبناء إخوته لدى رغبتهم في الالتحاق بالجيش والأجهزة الأمنية وذلك بسبب انتماءه الحزبي، مشيراً إلى أنه هذه حالة متكررة من الحالات التي يتعرض لها أبناء وذوي قيادات وأعضاء الحزب، "الأمر الذي أشعر الأخ خضر بأنه يتعرض لتحريض واضح ضده" بحسب ما ورد في المذكرة.

وأشار العضايلة إلى استمرار الأجهزة الأمنية في ممارسة التضييق على قيادات الحزب بالاستدعاءات الأمنية وعلى المنافذ الحدودية وفي المطارات "بالرغم من الإشارات الايجابية التي حرصتم على إرسالها في بيانكم الوزاري تجاه حقوق المواطن الأردني والحريات العامة إلا أن التطبيق العملي لا زال يراوح مكانه"، بحسب العضايلة، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية في المطارات والحدود ما زالت تضيق على الكثير من منتسبي الحزب بتأخير سفرهم واحتجاز بعضهم لساعات قبل السماح لهم بالسفر وحجز جوازات السفر للبعض، وتفتيش الهواتف والحواسيب الشخصية واحتجاز بعضها .

وأضاف العضايلة " نؤكد لدولتكم أن مثل هذه المضايقات تؤثر على انتماء الشعب الأردني للأحزاب وتضر بمصلحة الوطن والمواطنين وأن هذه الإجراءات تتنافى مع أبسط ملامح دولة القانون وفيها انتهاك واضح لحريات المواطنين وحقوقهم الأساسية ، راجياً التكرم بالإيعاز لمن يلزم بالقضاء عليها وإلغائها من قاموس المملكة الأردنية الهاشمية" .
كما وجه الحزب مذكرتين حول الموضوع إلى كل من المركز الوطني لحقوق الإنسان ومديرية شؤون الأحزاب في وزارة التنمية السياسية.

*وفيما يلي نص المذكرة* :

التاريخ : 13 صفر 1440هـ
الموافق : 22 / 10 / 2018م

دولة السيد رئيس الوزراء   الأكرم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ,,

       لاحقاً لكتابي رقم 10/ك/177/6023 تاريخ 15/9/2018، فقد أبلغنا عضو المكتب التنفيذي السابق للحزب المهندس خضر بني خالد بأنه تم التضييق على أبناء إخوته لدى رغبتهم في الالتحاق بالجيش والأجهزة الأمنية وذلك بسبب انتماءه الحزبي وهي حالة متكررة من الحالات التي يتعرض لها أبناء وذوي قيادات وأعضاء الحزب، الأمر الذي أشعر الأخ خضر بأنه يتعرض لتحريض واضح ضده.

كما لا زالت الأجهزة الأمنية تمارس التضييق على قيادات الحزب بالاستدعاءات الأمنية وعلى المنافذ الحدودية وفي المطارات.  بالرغم من الإشارات الايجابية التي حرصتم على إرسالها في بيانكم الوزاري تجاه حقوق المواطن الأردني والحريات العامة إلا أن التطبيق العملي لا زال يراوح مكانه حيث أن الأجهزة الأمنية في المطارات والحدود ما زالت تضيق على الكثير من منتسبي الحزب بتأخير سفرهم واحتجاز بعضهم لساعات قبل السماح لهم بالسفر وحجز جوازات السفر للبعض، وتفتيش الهواتف والحواسيب الشخصية واحتجاز بعضها .

      لذا فإننا نؤكد لدولتكم أن مثل هذه المتضايقات تؤثر على انتماء الشعب الأردني للأحزاب وتضر بمصلحة الوطن والمواطنين وأن هذه الإجراءات تتنافى مع أبسط ملامح دولة القانون وفيها انتهاك واضح لحريات المواطنين وحقوقهم الأساسية . راجياً التكرم بالإيعاز لمن يلزم بالقضاء عليها وإلغائها من قاموس المملكة الأردنية الهاشمية .

واقبلوا فائق الاحترام والتقدير

       الأمين العام

       المهندس مراد العضايلة

أضف تعليقك