مدير مراقبة الأسواق: لا رفع للأسعار خلال رمضان

مدير مراقبة الأسواق: لا رفع للأسعار خلال رمضان
الرابط المختصر

أكد مدير مراقبة الأسواق والتموين في وزارة الصناعة والتجارة والتموين علي طلفاح التزام كافة القطاعات المتعلقة بالمواد الغذائية بعدم رفع أسعارها خلال شهر رمضان.

وقال طلفاح "لعمان نت" أن الوزارة ستعزز قبيل شهر رمضان مخزون كافة قطاعات المواد الغذائية من لحوم والبان ومحلات تجارية كبرى بكميات كافية وبيعها بأسعار مناسبة للمواطنين .

وأضاف طلفاح أن الوزارة قامت بإنهاء خطتها الرمضانية لهذا العام والتي تتمركز على تعزيز المخزون الاستراتيجي للمواد المتعلقة بالسلع الغذائية والرمضانية وتعزيز الرقابة على مجموعة من القطاعات كالمخابز ومحلات بيع القطائف بوضع الحد الاعلى لسعر الكيلو القطايف والالتزام به.

وتشمل الخطة المراقبة على محلات بيع الخضار والفواكه ومحلات بيع الألبسة والمفروشات والمعارض الرمضانية فضلاً عن محلات الحلويات والمطاعم الشعبية التي تعمل ليلاً وذلك للتقيد بالسعر الذي تحدده الوزارة.

وأشار طلفاح أنه تم التنسيق مع المؤسسة الاستهلاكية المدنية لتعزيز مخزونها من السلع والمواد وبأسعار مناسبة من خلال توفير كميات كبيرة من المواد الأساسية والسلع الرمضانية وبأسعار مناسبة.

وستقوم الوزارة بإرسال رسائل توعوية وارشادية للمستهلك بانماط الاستهلاك السليم وحقوق المستهلك في ايطار قانون الصناعة والتجارة رقم 18 لعام 1998.

أضف تعليقك