مدير عام المواصفات والمقاييس امام القضاء يوم الأحد

  مدير عام المواصفات والمقاييس امام القضاء يوم الأحد
الرابط المختصر

يمثل كل من مدير المؤسسة ياسين الخياط بصفته الوظيفية ومدير دائرة الرقابة يوم الأحد أمام القضاء بتهمة إساءة استعمال السلطة خلافا لاحكام المادة 182 عقوبات.

ويأتي ذلك على خلفية القضية التي سجلتها هيئة مكافحة الفساد الاسبوع الماضي في محكمة صلح شمال عمان تحت رقم ” 3251 / 2010 ”. وسينظر قاضي محكمة الصلح رائد الامير بالقضية المقامة .

وكانت المؤسسة اجازت شحنة افران غاز مخالفة للمواصفات والقواعد الفنية الأردنية والمقاييس ولنتائج فحوصات الجمعية العلمية الملكية

وحسب خبراء فنيين فأن شحنة الأفران تشكل خطرا على سلامة المواطن لكونها تحتوي على صمام للمشواة وصمام آخر للفرن وإمكانية إشعالهما معا بدون وجود صمام أمان يمنع وصول الغاز لأحدهما في حال اشعال الآخر من نوعية white-westing house والتي تعتبر من نفايات الدول الأوروبية كونها مخالفة للمواصفة الاوروبية رقم 30

و حسب مصدر مسؤول بأنه سيتم كف يد ياسين الخياط عن العمل وذلك وفقا لقانون الخدمة المدنية والمادة رقم 5 من قانون هيئة مكافحة الفساد من قبل مجلس الوزراء بناءا على تنسيبا وزير الصناعة والتجارة وكتاب هيئة مكافحة الفساد.

وكان مدير هيئة مكافحة الفساد د.عبد الشخانبة اكد في تصريحات خاصة لعمان نت تسجيل قضية ضد مؤسسة المواصفات والمقاييس تم أحالتها من قبل الهيئة إلى محكمة الصلح مؤخرا”، ولم يحدد الشخانبة طبيعة هذه القضية والأشخاص المتورطين.

أضف تعليقك