مدير الامن يطلق حملة تطوعية توعوية لتعزيز احترام القانون

الرابط المختصر

)- اطلق مدير الامن العام الفريق الركن حسين المجالي مساء  الاحد في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب الحملة التوعوية التطوعية لتعزيز قيم المواطنة الصالحة واحترام القانون.

وقال المجالي في اللقاء الذي حضرة رؤساء تحرير الصحف ومديرعام وكالة الانباء الاردنية(بترا) والمواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام الأردنية والكتاب والاعلاميون اننا في جهاز الامن العام نامل ان يكون هذا اللقاء خطوة تضاف لمسيرة التعاون بين الامن العام والاعلام لمافية مصلحة الوطن والمواطن .

واشار الى ان الحملة تنطلق من ثوابت الحقوق الانسانية لكل اردني ومقيم على ارض المملكة والتي كفلها الدستور والقانون وفي ضوء التزامنا بالواجبات بقدر تمسكنا في حقوقنا والتزامنا بالضوابط القانونية والاجتماعية التي تعززها قيمنا الاصيلة واخلاقنا النبيلة .

واكد الفريق المجالي بان الامن في الاردن كان وما يزال اهم عناصر استقراره ،مشيرا الى ان منظومة العمل الامني لدينا لاتنفصل عن المواطن الذي يشكل اساسها ويمثل المحور الذي من اجله تطبق القوانين ومن خلاله نحافظ على القيم التي نحيا بها

وشدد على ان المجتمع هو المكمل لجهود اجهزة تطبيق القانون وان الاعلام بجميع وسائله هو المعزز لوعي المجتمع بفئاته كافة وهو المثقف له للنهوض به بشكل افضل .

وقال ان الاردن شهد خلال مسيرته العديد من التحديات ونجح في تجاوزها بقيادة الهاشميين منذ الملك المؤسس وحتى الملك المعزز عبدالله الثاني ،مشيرا الى دور الاجهزة الامنية التي كانت في موضع اختبار في خضم الظروف المحيطة بالمنطقة وانعكاساتها على الشارع الاردني حيث اثبتت بان الشعب والقيادة ومؤسسات الدولة لهم جميعا .

واكد المجالي بان الامن العام حرص خلال الفعاليات والنشاطات التي مارسها المواطنون على المحافظة على سلامة الجميع وان يمارس كل مواطن حقه في التعبير الحضاري والسلمي ،مبينا بان الامن الناعم ليس استكانة وضعفا بل رفع لمصلحة الوطن فوق كل اعتبار .

واضاف بان هذه الرؤية اثبتت صحتها وان القبضة الناعمة امر جدير بالتطبيق مع المواطنين الملتزمين بمصلحة الوطن المعبرين عن مطالبهم بطريقة مشروعة وملتزمة ،معربا عن اسفه من اعتبار البعض لنهج الامن في استخدام ضبط النفس بانه ضعف مما دفعهم للتمادي في تعطيل المصالح العامة والتعدي على ممتلكات الغير العامة والخاصة متوهمين بانهم سيعاملون بذات الطريقة التي تمت مع الذين احترموا القانون والتزموا بقيم الاردنيين حين خرجوا في مسيرات واعتصامات .

واكد بان نهج الامن الناعم وتعامله مع كافة اشكال التعبير السلمي عن الراي لايعني عدم تطبيق اجراءات اكثر حزما مع الذين اختاروا الخروج عن القيم والعادات ومخالفة القانون ان التعامل سيكون مع كل حسب نهجه الذي اختار .

ودعا مدير الامن وسائل الاعلام بما هو مشهود لها في ايصال الحقيقة وريادتها في النهوض بالوطن وتعزيز رسالة الالتزام والقيم لمتابعة التعاون والتنسيق لتعزيز المفاهيم والقيم التي تسود مجتمعنا الاردني وتوظيف المنابر الاعلامية المختلفة لما فيه المصلحة العامة،معتبرا اشخاص الاعلاميين والكتاب الاردنيين ومؤسساتهم اصحاب تاثير ايجابي في بلورة الراي العام وترجمة لتوجهات المواطنين تجاه مختلف القضايا التي تهم الجميع .

أضف تعليقك