مخيم البقعة ينضم إلى مسيرات الجمعة

مخيم البقعة ينضم إلى مسيرات الجمعة
الرابط المختصر

قالت مصادر في اللجان الشعبية لعمان نت إن مخيم البقعة سينضم إلى مسيرات "يوم الغضب" المتوقع أن تنطلق الجمعة القادمة في عدد من المدن الأردنية للتنديد بارتفاع الأسعار و المطالبة بـ"إسقاطة حكومة الرفاعي".

و ستنطلق المسيرة في المخيم من أمام مسجد القدس باتجاة الشارع الرئيسي للسوق.

و فرغت اللجان الشبابية من وضع اللمسات الأخيرة لمسيرات رفض ارتفاع الأسعار المقرر تنفيذها في كل من : اربد والكرك والعقبة والطفيلة والسلط ومأدبا وعمان.

وحصلت عمان نت على "خارطة " انطلاق هذه المسيرات في المدن الأردنية إذ ستنطلق شرارتها من لواء ذيبان بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد ذيبان الكبير، لتنطلق بعدها مسيرات في 5 مدنِ أردنية على النحو التالي: السلط، حيث ستنطلق المسيرة من أمام بلدية السلط و تجوب شوارع المدينة، أما في اربد فستنطلق المسيرة من أمام المسجد الهاشمي في شارع الهاشمي باتجاه و سط المدينة، وفي الكرك ستنطلق المسيرة من أمام مسجد العمري باتجاة وسط المدينة، وفي العقبة ستنطلق المسيرة من مسجد الأمير علي بن الحسين، أما في الطفيلة فستنطلق المسيرة من أمام مسجد الطفيلة الكبير.

وقالت مصادر في اللجان الشبابية إن هذه المسيرات ستستمر كل جمعة لحين "تخفيض الأسعار وإسقاط حكومة الرفاعي"، وقالت المصادر أيضا إن " مسيرة حاشدة ستنفذ بعد أسبوعين أمام الدور الرابع".

و سبق هذا الحراك الشعبي إجراءات حكومية يوم الثلاثاء "للتخفيف عن المواطن" و قال نائب رئيس الوزراء الناطق باسم الحكومة أيمن الصفدي أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية على مستوى معيشة المواطنين لا علاقة لها بالاعتصامات الشعبية التي ستنظمها عدد من الفعاليات تحت عنوان يوم الغضب الأردني بل جاءت ضمت توجيهات الملك عبد اللة الثاني لحماية المواطن.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الثلاثاء في دار رئاسة الوزراء للإعلان عن حزمة القرارات الاقتصادية هذه القرارات تؤكد حرص الحكومة على دعم الطبقتين الوسطى والفقيرة وأن هذه الحكومة للأردنيين ومن الأردنيين، مشددا أن الحكومة تتحمل من أجل أن “يرتاح المواطن“.

أضف تعليقك