محمد السنيد يغيب عن جمهور برنامجه الإذاعي "عمال البلد"

محمد السنيد يغيب عن جمهور برنامجه الإذاعي "عمال البلد"
الرابط المختصر

انهالت الاتصالات على ستديوهات راديو البلد 92.4 صباح الأربعاء تضامنا مع رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد الذي تغيب عن برنامجه الإذاعي الأسبوعي "عمال البلد" بسبب اعتقاله وتحويله لمحكمة أمن الدولة.

واستنكر المتصلون ما أسموه " تكميم فم سنيد وإسكات صوته عبر الأثير من خلال اعتقاله والاعتداء عليه ومن ثم تحويله إلى محكمة أمن الدولة بتهمة التجمهر غير المشروع و مقاومة رجال الأمن و شتم وزير الزراعة سعيد المصري.

ويقدم السنيد برنامجا إذاعيا عماليا عبر أثير راديو البلد 92.4 اف ام يبث صباح كل أربعاء بالتعاون مع المرصد العمالي .

و تتلخص فكرة برنامج " عمال البلد" بطرح قضايا عمالية مختلفة خلال ساعة إذاعية تقسم إلى عدة محاور من أبرزها قضية عمالية ونشر الوعي العمالي وشرح القوانين والتشريعات المتعلقة بقضايا العمل وحقوق عمالية، حيث سيتم استضافة خبراء وحقوقيين في شؤون العمال للحديث عن هذه القضايا".

ويقوم البرنامج بإفراد مساحة للصوت العمالي المغيب في وسائل الإعلام للتعبير عن قضاياهم وأرائهم دون رقيب، ويستهدف البرنامج فئة العمال في مختلف القطاعات، والفئة الثانية هي فئة المسؤولين الذين يصنعون القرار العمالي في البلد بهدف إيصال القضايا العمالية.

وارتأت إدارة "راديو البلد" أن لا تعين مذيعا بديلا لحين الإفراج عن الناشط العمالي السنيد من باب التضامن معه واستجابة لمطالب المستمعين الذين ناشدوا الحكومة بضرورة الإفراج عن السنيد والتوقف عن قمع الأصوات التي تطالب بحقوق مشروعة".

ويبث برنامج عمال البلد كل يوم الأربعاء في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، ويعاد  يوم السبت في نفس التوقيت ويستقبل الملاحظات والمشاركات على هواتف البرنامج 064601216 أو 064601204.

أضف تعليقك