محلات ملابس تستمر باغلاق أبوابها (استمع)

قال منير دية نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية إن الاحتجاج الذي أقيم الاربعاء مستمر لليوم الخميس تعبيرا عن التأخر السلبي الذي يمر به القطاع بسبب أزمة فيروس كورونا  و الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة من حظر شامل وجزئي, و أيضا القرار الأخير الذي ينص على تمديد الحظر الليلي لغاية الخامس عشر من أيار.

 وأخذ يؤكد سلبية الحظر الليلي إذ  سيمر موسم مهم ينتظره التجار ففيه سيصبحون قادرين  على تسديد الالتزامات  المالية من رواتب محلات وموظفين وقروض.

 

أغلق تجار ألبسة في مختلف مناطق المملكة الأربعاء، أبواب محالهم التجارية احتجاجاً على الحظر الليلي المستمر خلال شهر رمضان المبارك.

 

وكان تجار ألبسة في مختلف مناطق المملكة قد دعوا لإغلاق أبواب محلاتهم يومي الأربعاء والخميس، احتجاجاً على الحظر الليلي.

 

وحملت لافتات المحال "مغلق لا للحظر في رمضان".

وأكد أن تقليل عدد ساعات الدوام منذ أن طبق في المرحلة الثانية وهو من بداية شهر ثلاثة حتى الآن انخفضت مبيعات القطاع إلى أكثر من تسعين بالمئة حيث المشتري لا يملك وقت واريحيه للتبضع والشراء.

وأوضح لراديو البلد عبر برنامج طلة صبح مع روان الجيوسي أن القطاع يمر بظروف صعبه فالتجار تم استنزافها ,و بعضهم غير قادر على تحمل المزيد من الخسائر و الإغلاقات مع تواضع الإجراءات الحكومية الداعمة لهذا القطاع بشكل مباشر.

وبين أن القرارات المباشرة المطلوبة من الحكومة لدعم هذا القطاع هي إصدار أمر دفاع يعفي من فترات الإغلاق والحظر الشامل’ وتدخل لإيجاد حل لموضوع الإيجارات والعبء الضريبي والجمركي المرتفع خصوصا بعدما أعطت الحكومة اعفاءات ضخمة للقروض البريدية والتجارة الالكترونية.

وأشار إلى أن موضوع الاغلاقات الذي تم بالأمس هو عبارة عن ردود فعلا فردية حيث لم تدعوا النقابة أحد للاغلاق فهم لازالوا بمرحلة الحوار وتقديم الاقتراحات للحكومة.

وذكر أن الإجراءات التخفيفية الصادرة من الحكومة (برنامج استدامة) ستساعد صاحب العمل على تسديد إيجارات موظفيه إذ تم تمديد فترة السداد من 31/5 إلى 31/12.

وأما الاستعداد لشهر لرمضان القادم أكد دية أن التاجر لا يملك سيولة نقدية لشراء البضائع وأما القروض التجارية فيأمل أن يكون من جمعية البنوك الأردنية بالتعاون مع البنك المركزي قرار يشمل بتأجيل القروض التجارية والذي سوف يعزز رأس المال التشغيلي.

 

radio albalad · منير دية يتحدث حول اغلاق محلات الالبسة يومي الاربعاء والخميس في مختلف مناطق المملكة

 

أضف تعليقك