محطات الوقود تلوح بالتوقف منتصف نيسان

محطات الوقود تلوح بالتوقف منتصف نيسان
الرابط المختصر

أعلنت نقابة أصحاب المحروقات عن توجهها للتصعيد في نصف شهر نيسان المقبل، في حال عدم تجاوب الحكومة لمطلبهم المتمثل بزيادة نسبة رفع العمولة، وذلك بتوقف كافة المحطات عن شرائهم للمحروقات النفطية.

وأوضح النقيب نهار السعيدات لـ عمان نت بأنه تلقى وعودا من لجنة الطاقة النيابية خلال اجتماع يوم أمس، بمناقشتها لكافة المطالب خلال عقد جلسة نيابية في شهر نيسان المقبل.

وبين انه منذ 7 سنوات ولم ترتفع نسبة العمولة عن الـ 5% ، مقابل الزيادات التي طرأت على أسعار المحروقات، اضافة الى ارتفاع اجور الايدي العاملة، وأسعار المواد التشغيلية،  وزيادة نسبة التضخم سنويا.

واستهجن السعيدات تجاهل وزير الطاقة والثروة المعدنية لتلك المطالب على الرغم من التأييد اللجنة لها، وسعيها الى تحقيقها لما يصب بمصلحة القطاع .

فيما أكد عضو لجنة الطاقة النيابية النائب هيثم زيادين خلال جلسة يوم أمس ان اللجنة تتفق مع مطالب نقابة اصحاب المحروقات حول زيادة نسبة العمولة بشرط أن لا ينعكس ذلك سلبا على المواطن داعيا بالوقت نفسه إلى أهمية إحلال العمالة الأردنية بدلا من العمالة الوافدة.

وتشير إحصاءات نقابة أصحاب المحطات الى اغلاق 17 محطة من أصل 143 محطة منتشرين في كافة أنحاء المملكة، بسبب تراجع ظروفهم الاقتصادية، وان نسبة العاملين الأردنيين في محطات المحروقات بلغت 80%.

أضف تعليقك