مجهولون يسكبون "الزفتة" بمحيط رئاسة الحكومة‎

مجهولون يسكبون "الزفتة" بمحيط رئاسة الحكومة‎
الرابط المختصر

سكب مجهولون يسكبون مادة "الزفتة السائلة" والزيوت المحروقة ، على أطراف الأرصفة والجُزُر والحواجز ، بمحيط الدوار الرابع بالتزامن مع دعوات على الفيسبوك للاعتصام ضد الحكومة.

وقامت كوادر أمانة عمان بإزالة الزفتة وفتحت تحقيقا لمعرفة الفاعل.

 

وقال محافظ العاصمة سعد الشهاب انه وردت معلومات بوجود زيوت في موقع ساحة مستشفى الاردن مؤكدا انه زار الموقع وأوعز لأمانة عمان للبدء بتنظيف الموقع.

واكد شهاب ان الزيوت لا تعيق التواجد وان حرية التعبير السلمي مصانة بموجب الدستور.

 

وتأتي الحادثة بعد ان دعت جهة مجهولة باسم فرقة الاحرار لمسيرة  الجمعة تحت عنوان جمعة معناش تنطلق من عدة أماكن في العاصمة عمان وفي المحافظات ومراكزها بعد صلاة الجمعة إحتجاجا على قانون الضريبة الجديد.

 

وتم اقرار قانون الضريبة رسميا من مجلس الاعيان وبالتالي سيصبح نافذ المفعول مباشرة بعد توشيحه بالإرادة الملكية.

ويعود الجدل في الشارع الاردني حول قانون الضريبة في اليوم التالي لإقرار مجلس الوزراء الميزانية المالية الجديدة للدولة والتي قال رئيس الوزراء عمر رزاز انها ستكون ميزانية معدة على اساس أولويات مشروع النهضة الوطني.

ويجتمع البرلمان مجددا الاحد المقبل.ويفترض ان ترسل الميزانية المالية التي قال الرزاز انها ستكون مختلفة جدا عن كل المرات السابقة هذه المرة إلى مجلس النواب الخميس المقبل حتى يشرع المجلس في مناقشتها ويحيلها إلى اللجنة المالية.

وستثير الميزانية نقاشات جدلية عمليا لإنها الأولى التي ترسل لسلطة التشريع على اساس تقديرات عوائد الخزينة من تنفيذ قانون الضريبة الجديد.

وإتخذت إحتياطات أمنية منذ مساء الاربعاء تعاملا مع حراك محتمل في الاوساط الشعبية ضد الضريبة غدا الجمعة.

وحصل ذلك مقابل مخاوف من تاثيرات محتملة لقانون الضريبة الجديد على الاسواق المحلية لإتجاه الإنكماش ووقف الاستثمار المحلي وإخلاء المأجورات.

 

 

أضف تعليقك