مجلس جامعة الدول العربية يدين الاعتداءات الاسرائيلية

مجلس جامعة الدول العربية يدين الاعتداءات الاسرائيلية
الرابط المختصر

أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية بمقر الامانة بالقاهرة الاعتداء الاسرائيلي الاخير على سوريا الذي يعد انتهاكا خطيرا لسيادة دولة عربية ودعا البيان الختامي لمجلس الجامعة الذي عقد، يوم الاحد، بمشاركة المندوبين الدائمين للدول الاعضاء والامانة العامة للجامعة المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الامن الى وقف تكرار هذه الاعتداءات التي من شانها ان تزيد الامور تفجرا وتعقيدا في سوريا وتعرض امن واستقرار المنطقة الى افدح المخاطر والتداعيات.

من جهته قال مندوب الاردن الدائم لدى الجامعة العربية بشر الخصاونة في حديث نشرته وكالة الانباء الاردنية "بترا" أنه يجب أن يكون هناك موقف عربي اسلامي شامل وفاعل لمواجهة الخطط والاعتداءات الاسرائيلية في القدس والمسجد الاقصى.

وأضاف الخصاونة إن الاعتداءات والخطط والمكائد الاسرائيلية في القدس تستوجب تطوير مقاربة عربية اسلامية موحدة وفاعلة وشاملة بجوانبها السياسية والاعلامية والمالية والمعنوية للتصدي لهذه المكائد والممارسات الاسرائيلية.

وشدد الخصاونة في كلمة له في الاجتماع غير العادي الذي عقده مجلس جامعة الدول العربية امس على مستوى المندوبين بناء على طلب من الأردن ودولة فلسطين لبحث سبل مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على القدس والمسجد الاقصى على ضرورة ان يفضي اجتماع المجلس الى تطوير مثل هذه المقاربة الفاعلة والشاملة والضرورية والكفيلة بردع كل الممارسات الاسرائيلية الخرقاء والمدانة.

وتأتي سلسة الاحتجاجات على الصعيد المحلي والدولي نتيجة لممارسات الجانب الاسرائيلي بالتضيق على أهالي القدس واعتقال إمام المسجد الاقصى، إضافة الى اقتحام الآلاف من المستوطنين باحات المسجد.

هذا وكان مجلس النواب قد صوت بالاغلبية على قرار طرد السفير الاسرائيلي وجلب السفير الاردني من إسرائيل، إضافة الى توجيه وزارة الخارجية رسالة الى الجانب الاسرائيلي عبر سفيرها بالاردن احتجاجاً على هذه الممارسات.

أضف تعليقك