مجلس النواب يتدخل في أزمة أمين عمان والنائب قاقيش

الرابط المختصر

على خلفية الاتهامات التي وجهها النائب رائد قاقيش للامين امانة عمان الكبرى نضال الحديد حول مسأله عن موازنة الامانة وانجازاتها، بين نائب الامين عبد الرحيم البقاعي انه تم احتواء الازمة بين الأمين والنائب رائد قاقيش، وذلك عندما تدخل فيها رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي، وعدد من النواب والأعيان. واوضح البقاعي خلال لقائه مع المجالي ان البيان الذي اصدره مجلس امانة عمان خلال الجلسة غير عادية، دان ما سمي بالأزمة، وكذلك ما تعرضت له الامانة من انتقادات حول موازنتها وأمورها الإدارية، لافتا إلى "ضرورة الابتعاد عن شخصنة الامور والمواقف مابين مجلس النواب وامانة عمان الكبرى".



واكد رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء أن العلاقة بين "مجلس النواب ومجلس امانة عمان علاقة تكاملية"، وان المؤسستين هدفهما الرقابة والتشريع وخدمة الوطن والمواطن.



بدوره تقدم النائب رائد قاقيش إلى رئيس مجلس النواب بشكوى بحق أمين عمان نضال الحديد، مطالبا المجلس "اتخاذ الاجراءات المناسبة للرد على بيان الذي اصدرته الأسبوع الماضي"، وأنه يدرس مع فريق من الاختصاصيين الاقتصاديين وماليين مختصين بالموازنة العامة لأجل الوقوف على موازنة الأمانة على اعتبار أن أموالها هي ملك المواطن الأردني.



يشار إلى ان المشادة الكلامية التي كانت بين امين عمان والنائب قاقيش وقعت في احدى بيوت العزاء ناتجة عن تقديم النائب قاقيش "73"سوالا للامين تتعلق بالعديد من الامور المالية والادارية في الامانة وتهديده بتحويله للاستجواب تحت قمة البرلمان .

أضف تعليقك