متعطّلو ذيبان يعلنون إجراءات تصعيديّة تمتد للعاصمة

متعطّلو ذيبان يعلنون إجراءات تصعيديّة تمتد للعاصمة
الرابط المختصر

 

قرّر شباب خيمة المتعطلين عن العمل في ذيبان، البدء بسلسلة إجراءات تصعيدية هذا الأسبوع، تشمل مسيرات واعتصامات.

 

وقال الناطق باسم خيمة شباب ذيبان صبري مشاعلة إن الحكومة أسقطت ما تم الاتفاق عليه بين وجهاء عشيرة بني حميدة، بالإضافة إلى استمرار توقيف أحد أعضاء الخيمة محمود الهواوشة بتهمة إطالة اللسان والشروع بالقتل.

 

من جانبها أكدت الحكومة، على لسان الناطق الرسمي فيها وزير الإعلام محمد المومني، في وقت سابق أن توقيف الشبان الثلاثة في أحداث ذيبان جاء على خلفية الاشتباه بتورطهم بالاعتداء على رجال الدرك واطلاق النار.

 

وكان أفرج عن اثنين من الثلاثة وبقي محمود الهواوشة، الذي رفض تكفيله لثلاث مرات وفقاً للمشاعلة.

 

وأشار المومني، في تصريحات لـ"الغد"، إن هؤلاء الشبان تم تحويلهم على خلفية هذه القضية، وهو ما أكده محافظ مادبا محمد السميران، الذي أشار، بدوره، إلى "أنهم الآن في عهدة القضاء".

 

ولفت السميران إلى أن هؤلاء الشباب ومعتصمي ذيبان "تم توجيههم إلى شركات القطاع الخاص، ولم تعدهم الحكومة بوظائف في القطاع العام".

 

هذا ويؤكد المشاعلة لـ"عمّان نت" إنهم يرفضون القبول بالوظائف التي عرضت عليهم إلا حين الإفراج عن الهواوشة، مشيراً إلى أن عروض العمل مبهمة ولم  يفصح عن طبيعتها.

 

وقال بيان "خيمة شباب ذيبان" إن التصعيد يأتي بسبب "تعاطي الدولة مع مطالبنا بالترهيب وبالقمع والاعتقال و المراوغة والمساومة" بالإضافة إلى آلية التوظيف التي قالوا إنها استثنت عددا من شباب الخيمة، واستمرار اعتقال أحد ناشطي الخيمة محمود الهواوشة.

 

وأضاف البيان أن الشباب وصلوا إلى طريق مسدود، وفقدان الأمل من أي حلول فعلية للمطالب، الأمر الذي أدى إلى التنسيق مع أبناء قبيلة بني حميدة في محافظة مادبا وألويتها وقراها لاتخذا قرار التصعيد.

 

وشملت فعاليات التصعيد بحسب ما أعلن عنه البيان فعالية تنطلق من أمام مسجد ذيبان الكبير باتجاه دوار ذيبان "دوار الحرية" الإثنين بعد صلاة المغرب، وأخرى تنطلق من أمام مبنى محافظة مادبا باتجاه ساحة السلام الثلاثاء، فيما يشهد الأربعاء فعالية إلى العاصمة عمان لبدء "الإعتصام المفتوح"  الساعة السادسة مساء، حيث سيصار إلى الإعلان عن مكان الاعتصام بنفس يوم الاعتصام.

أضف تعليقك