متعطلو الطفيلة يبدأون إضراباً عن الطعام

الرابط المختصر

بدأ المتعطلون عن العمل في قرية عيمة بمحافظة الطفيلة إضرابا مفتوحا عن الطعام اعتبارا من اليوم الأحد، احتجاجا على تجاهل مطالبهم المتمثلة بتوفير فرص عمل لائق لهم.

أكد احد المتعطلين عن العمل المضربين عن الطعام من محافظة الطفيلة جهاد عواد لعمان نت، مواصلة اضرابهم المفتوح لحين تجاوب المعنين لمطالبهم، المتمثلة بحل أزمة المتعطلين عن العمل.

وأشار عواد الى ضرورة دمج أبناء أهالي القرى النائية الريفية مع الجمعيات والمنظمات والمؤسسات بهدف رفع عجلة التنمية داخل القرى، بالإضافة الى اشراك الشباب في صنع القرار .

وفي بيان أصدروه قالوا انهم حاولوا مراراً إيصال صوتهم ومطالبهم وحقوقهم، التي قالوا إنها "مسلوبة"، إلى صنّاع القرار والمسؤولين ذوي العلاقة، لكن دون جدوى.

 

وأشاروا في البيان إلى أنهم حاولوا مرات عديدة أيضا المسير نحو الديوان الملكي بالعاصمة عمان، لإيصال صوتهم، إلا أن الأجهزة الأمنية تمنعهم دائما من مواصلة مسيرهم، مبينين أنه يتم مجازاتهم بالضرب والاعتقال.

 

وذكّروا بأنهم يفترشون الأرض أمام مبنى المحافظة منذ 182 يوما على التوالي للمطالبة بأبسط حق من حقوقهم المنصوصة في الدستور الأردني.

 

ولفتوا إلى أنهم خرجوا من قريتهم، لأنها غير مشمولة بالبرامج والخطط والاستراتيجيات والمبادرات، ويتم تهميشها دائما.

 

وحمّل المتعطلون، وعددهم 20 شابا، مسؤولية صحتهم الجسدية لكل المسؤولين ذوي العلاقة، وأكدوا أنهم سيستمرون بالإضراب حتى ينالوا مطالبهم.

أضف تعليقك