متعطلون عن العمل يفترشون الأرض أمام الديوان الملكي منذ 28 يوما

 



منذ ما يقارب الشهر، يواصل عدد من المتعطلين عن العمل من شباب "لواء ذيبان اعتصامهم أمام الديوان الملكي للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم.

 

عضو لجنة متابعة المتعطلين من لواء ذيبان المهندس محمد الحواتمة يؤكد لـ عمان نت، أن المعتصمين يطالبون بفرص عمل وهو حق يكفله لهم الدستور، مقابل التعيينات التي تجريها الحكومة في مختلف القطاعات دون وجه حق، على حد تعبيره

 

ويشير إلى عدم تواصل أي مسؤول معهم لبحث مطالبهم طيلة فترة اعتصامهم، منتقدا رد ديوان الخدمة المدنية باعتبار ان التخصصات التي يحملها المعتصمين مشبعة وراكدة.

 

ويوضح أن وزارة العمل لديها توجه بتوظيف المعتصمين بالمراكز التجارية الكبيرة بقيمة راتب تصل الى الحد الادنى للاجور، الأمر الذي يرفضه المتعطلين عن العمل باعتباره غير مجزي ولا يوفر لهم الأمان الوظيفي.

 

 

ويبلغ عدد المعتصمين ٢٣ شابا من بينهم فتاتين، بعضهم حاصلين على شهادات جامعية في تخصصات مختلفة، يطالبون بتعيينهم أسوة بالذين حصلوا على عقود بالتلفزيون الاردني، وأمانة عمان، وأبناء المسؤولين الذين تم تعيينهم في الهيئات المستقلة على حد قولهم .

 

 

من جانبه يقول النائب نبيل غيشان بأنه من واجب الحكومة إيجاد فرص عمل لهؤلاء الشباب، وفي حال عدم قدرتها على توظيفهم في القطاع العام البحث عن البدائل كتشغيلهم في القطاع الخاص .

 

ويضيف غيشان بان ليس لديه علم عن اعتصام المتعطلين من شباب ذيبان مستهجنا عدم التواصل معه لتقديم المساندة لهم ودعمهم لإيجاد حلول منصفة بحقهم.

 

هذا ويصر الشباب المتعطلين عن العمل مواصلة اعتصامهم رغم الظروف التي يمرون بها لحين تلبية مطالبهم المتمثلة بإيجاد فرص عمل كفيلة بتأمين احتياجاتهم الأساسية.

 

 

أضف تعليقك