متعطلون عن العمل يسيرون نحو الديوان الملكي من المحافظات

متعطلون عن العمل يسيرون نحو الديوان الملكي من المحافظات
الرابط المختصر

يواصل المتعطلون عن العمل من محافظة العقبة مسيرهم نحو الديوان الملكي لليوم السابع على التوالي للمطالبة بتشغيلهم في الوزارات والدوائر الحكومية، حيث وصلوا إلى منطقة سواقة صباح الأربعاء، ويتوقع وصولهم إلى الديوان يوم الخميس.

 

ويقول الناطق باسم مسيرة العقبة محمد محطة لعمان نت "اعتصمنا شهرين في العقبة ثم جاء معنا وجهاء العقبة وعن طريق مكتب التدريب والتشغيل التابع لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، تم طلب اعداد 30 وظيفة مستعجلة ولكن تم تعيين 7 في كازية ومطعم وعلى باب".

 

يتابع "طالبنا نريد وظيفة فيها امان وظيفي الشباب من عمر 18 سنة ل اول الاربعينيات وبينهم حاملي شهادات جامعية واصحاب مهن متعددة، بعض النواب مثل النائب صداح الحباشنة تحدث مع وزير العمل، وتم الوعد بحل ولكن نحن لن نتوقف قبل التعيين اليوم لدينا اكثر من 250 بين مؤازر، الازمة ازمة وطن الشباب".

المناطق الشمالية في المفرق واربد عزمهم الانطلاق بمسيرة اليوم من محافظة اربد باتجاه الديوان الملكي للمطالبة بتشغيلهم، فيما يُنتظر أن ينضم إلى مسيرة اربد متعطلون عن العمل من المحافظات الشمالية.

وقال منظمو المسيرة، إن العشرات سيشاركون في هذه المسيرة وقد بدأ التجمع أمام مستشفى راهبات الوردية على الطريق الدولي الواصل بين عمان واربد منذ ساعات الصباح الباكر.

في وقت دعا فيه حراك ذيبان إلى مسيرة يوم غد الخميس للمتعطلين عن العمل من أبناء لواء ذيبان، وذلك للانضمام الى موكب الشباب المتعطلين عن العمل من العقبة وباقي المحافظات امام الديوان الملكي.

وقال الحراك في بيان لهم عبر الفيسبوك "سينطلق مجموعة من الشباب المتعطلين عن العمل في لواء ذيبان بمسيرة مشياً على الاقدام باتجاه الديوان الملكي يوم الخميس بعد صلاة الظهر مباشرة للمطالبة بأبسط الحقوق وتامين فرص عمل له".

أضف تعليقك