متضررو الجوفة يأملون بالعودة الى منازلهم قريبا

متضررو الجوفة يأملون بالعودة الى منازلهم قريبا
الرابط المختصر

 

رحب متضررو منطقة الجوفة بمباشرة أمانة عمان بإزالة أنقاض الأبنية المنهارة والآيلة للسقوط في المنطقة، على أمل العودة إلى منازلهم في القريب العاجل.

 

وأكد عضو لجنة متضرري الجوفة الحاج عزمي، أن كوادر الأمانة متواجدون في الموقع، وسيباشرون العمل بعد الانتهاء من إزالة كوابل الكهرباء.

 

وأوضح عزمي أن الأهالي المتواجدين في منازلهم هم ممن لم يستطيعوا دفع إجارات منازل بديلة لهم، لحين الانتهاء من صيانة تلك المنازل.

 

ويأمل بانتهاء العمل في الموقع وإزالة الأنقاض  في الوقت المحدد، لمباشرة العمل بالمرحلة الثانية، والعودة إلى منازلهم في قريبا.

 

ويوضح المدير التنفيذي لمديرية رقابة الإعمار في الأمانة المهندس رائد حدادين، بأن كافة الجهات المعنية باشرت بعملها وواتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم قطع التيار الكهربائي وخطوط المياه عن المنطقة المتضررة، إضافة إلى تحويل خطوط الصرف الصحي.

 

ويؤكد حدادين أن آليات الأمانة موجودة في الموقع لبدء عملها بطريقة متخصصة تحت إشراف مهندسين وخبراء في البناء، داعيا أصحاب الأبنية المنهارة المتواجدين فيها، إلى إخلائها لتسهيل عمليات الإزالة، إضافة إلى ضرورة تعاون أهالي المنطقة للحفاظ على سلامتهم.

 

ويلفت إلى أن الفترة المحددة للانتهاء من تلك الأعمال  هي عشرة أيام، إلا في حال وقوع أي معيقات أو اختلالات في المنطقة أثناء العمل.

 

وكانت كوادر المسح الميداني التي انطلقت للكشف عن أبنية قد تتعرض إلى انهيارات، كشفت عن وجود بعض التجاوزات في بناء الأبنية والمتعلقة بخلل بنسب الارتفاعات والمساحة، وتلاصق المنازل، بحسب حدادين، الذي أكد استمرار عمل هذه الكوادر تجنبا لتكرار الحادث.

 

هذا وباشرت الأمانة، بإزالة الأنقاض لأبنية الجوفة بعد إحالة عطاء على أحد المقاولين المختصين، حسب توصيات مجلس البناء الوطني، للقيام بالعمل وفق معايير تضمن سلامة الأبنية المجاورة .

 

أضف تعليقك