متدربو الضمان يواصلون الاعتصام.. ولا مجيب

متدربو الضمان يواصلون الاعتصام.. ولا مجيب
الرابط المختصر

يواصل متدربو الضمان الاجتماعي اعتصامهم المفتوح الذي مضى عليه شهر أمام رئاسة الوزراء رداً على إلغاء تثبيتهم بالمؤسسة من قبل مدير الضمان الاجتماعي الدكتور معن النسور، بعد أن وقع مدير الضمان السابق الدكتور عمر الرزاز على قرار تعيين 100 موظف من بينهم 34 متدربا.

وناشد المتدربون الملك عبد الله الثاني التدخل لإنهاء قضيتهم، وقال المتدرب احمد العمرو لعمان نت:” لقد تقدمنا بشكوى إلى ديوان المظالم، والملك اوعز لرئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي بحل مشكلتنا". واضاف :” لقد تم تعيينا في الاول من سبتمبر الماضي وبعد ذلك تم الغاء القرار بعد تسلم المدير الجديد لمهامه".

وقال المتدربون اذا بقي الحال على ما هو عليه سوف نلجأ لاجراءات تصعيدية لحين النظر بقضيتنا من قبل الجهات المعنية، وقالوا " لجنة الانتقاء والتعيين الموظفين  الجدد ومدير الضمان هضموا حقنا".

ونقل المتدربون عن مدير الضمان الاجتماعي الدكتور معن النسور قوله لهم "بان تعيينات اللجنة غير شفافة وعادلة".

وتتشكل لجنة انتقاء وتعيين الموظفين الجدد من مديرة الموارد البشرية حنان الزين، رئيس اللجنة ايمن كساب، عضو اللجنة رفيق زكي، عضو اللجنة جواد الاعرج.

وطالب المتدربون بمحاسبة من افسد التعيينات اذا كان عمل اللجنة غير شفاف.

وحصلت "عمان نت" على كتاب تعيين المتدربين رقم ( 199/2010) و ( 220/2010) المتضمن الموافقة على تعيينهم وفق اسس الاختيار والتعيين المعتمدة في اللجنة.

يشار أن مدير عام الضمان الاجتماعي السابق عمر الرزاز أكد خلال مقابلة سابقة مع “عمان نت” أنه وقع على تنسيبات اللجنة بتعيين أكثر من 100 موظف في الضمان من ضمنهم عدد من المتدربين، إلا أن الناطق اﻹعلامي باسم الضمان  موسى الصبيحي نفى "لعمان نت" أن يكون الرزاز قد وقع على قرار التعيين؛ مؤكداً على أن ما تم هو إيقاف إجراءات نظراً لمخالفتها للمعايير.

وقال الصبيحي في تصريحات سابقة أن سبب إلغاء التنسيب بتعيين هذه القوائم؛ جاء بناء على قرار اﻹدارة الحالية ممثلة بمديرها معن النسور التي وجدت تجاوزات ضد إجراءات معايير التعيين؛ مؤكداً على أن هذا القرار جاء لضمان النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص.

بحسب قانون العمل فإن مدة التدريب هي 3 شهور يصار بعدها إلى تعيين المتدرب.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك