مبيضين الخلية الإرهابية خططت لسلسلة عمليات

مبيضين الخلية الإرهابية خططت لسلسلة عمليات
الرابط المختصر

أعلن وزير الداخلية سمير مبيضين أن التحقيقات الأولية حول عملية السلط، كشفت سلسلة من الأهداف التي كانت قيد التنفيذ من قبل الخلية الإرهابية باستهداف نقاط أمنية وتجمعات شعبية، فضل عدم ذكرها.

 

وأوضح مبيضين، خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم مع وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة باسم الحكومة جمانة غنيمات ومدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، بأن عناصر الخلية لا يشكلون تنظيما، وأنهم من حملة الفكر التكفيري من مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وقال مبيضين بأن التحقيقات اوصلت الاجهزة الامنية الى عبوات ناسفة ومواد حامضية تم دفنها في احدى مناطق السلط وتم تفجيرها.

بدوره استعرض مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، الجانب العملياتي للحادثة، مشيرا إلى سرعة تنفيذها تجنبا لوقوع ما أسماها بالجريمة الكبرى بحق الأمن الوطني، وتفاديا لوقوع إصابات بين المدنيين.

 

مبينا انه و في تمام الساعة 10 مساءاً توقف باص تابع لقوات الدرك كنقطة غلق و انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة مسبقاً في مكان اصطفاف الدورية ، و بنفس اليوم قامت قوات الدرك بالاعلان عن الانفجار و استشهاد الرقيب علي القوقزة.

.

و اضاف الحواتمة انه جرى السبت اصدار بيان عن وزارة الداخلية لتوضيح حيثيات الانفجار ، و تم التوصل لتحديد مكان تواجد الخلية الارهابية ، و تمت مداهمة المكان الساعة 5 مساء يوم السبت و قامت القوى بإخلاء المدنيين في الطوابق الاخرى ، و تم تنفيذ العملية بشكل سريع بعد ان تبين للمخابرات العامة ان اتباع هذه الخلية سيقومون بتنفيذ عمليات تضر بالأمن الوطني الاردني و ان عامل الوقت مهم جداً ، وان الجزء المفقود مع الارهابيين المتحصنين في المبنى .

 

 

فيما انتقدت الناطقة باسم الحكومة جمانة غنيمات، تداول البعض لشائعات أثرت على مجريات العملية الأمنية، إضافة إلى البعد غير الإنساني من خلال نشر صور الشهداء والمصابين، والمعلومات غير الدقيقة.

 

أضف تعليقك