ماذا كتب كُتاب الرأي في الصحف المحلية عن الاقتصاد وأزمة قناة السويس؟

المصدر: أ ف ب

تعتبر أزمة قناة السويس عالمية ولها تداعياتها على الاقتصاد، في مقاله "أزمة قناة السويس.. انتباه" يقول فهد الخيطان في الغد، إنه يتطلب الأمر من الجهات المختصة التحرك لبث رسائل التطمين للمستهلكين، والبحث عن مصادر بديلة لتوفير احتياجات السوق، وفي نفس الوقت، مراقبة الأسواق بشكل حثيث ومستمر، للحؤول دون استغلال الأزمة من طرف بعض التجار لزيادة الأسعار دون مبرر.



الدكتور حسام باسم حداد في الرأي كتب تحت عنوان "قناة السويس وسلاسل التوريد العالمية"، ويقول إن ما يقارب 10 % من حجم التجارة العالمية يعبر قناة السويس ، لذا تضافرت الجهود الدولية بالتواصل مع السلطات المصرية من أجل المساعدة في تعويم السفينة وحل أزمة سلاسل التوريد العالمية ولا زالت الجهود مستمرة لتعويم جسم السفينة . ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل سيكون هناك ازدحام على القناة من السفن التي تنتظر العبور فور حل المشكلة.

 

في الغد وتحت عنوان "ألا يوجد غير كورونا؟" كتب سلامة الدرعاوي ويقول ان هناك تحديات كبيرة تعصف بالاقتصاد الوطني، وهذا الأمر ليس بجديد على الأردن الذي طالما عاش الأزمات تلو الأزمات، ولم يمر عليه وقت دون ان تكون هناك أزمات كنا وقتها نصنفها بأنها غير مسبوقة سواء من الناحية السياسيّة او الاقتصاديّة، وفي كُلّ مرة تمر الأزمة وتجتاز المملكة كل الأخطار، فلنتفاءل قليلا ونضع كورونا على جنب، فاستياؤنا ونقمتنا عليها لا تقدم ولا تؤخر في حلها.

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك